“أوزارك”… أكثر من 29 مليون مشاهدة على “نتفليكس”

حققت سلسلة “أوزارك”، التي تعرض على “نتفليكس”، أكثر من 29 مليون مشاهدة، حسب ما أعلنت عنه مؤخرا الشبكة الترفيهية الرقمية، في بيان صحافي، ليصبح العمل واحدًا من أهم المسلسلات والأعمال الفنية التي حصدت نجاحًا كبيرًا على شاشة العرض، إلى جانب مسلسلات شهيرة مثل المسلسل الإسباني الشهير “لا كاسا دي بابيل”، الذي تابعه أكثر من 65 مليون مشاهد، حسب “نيتفليكس”، والتي ازداد عدد المنخرطين فيها ب16 مليون مستخدم، منذ تفشي وباء “كورونا” وفرض الحجر الصحي في المنازل في عدد من بلدان العالم. 

تدور أحداث المسلسل الأمريكي، الذي شبهه الكثير من المتتبعين والنقاد بمسلسل “بريكينغ باد” الناجح، في عالم تجارة المخدرات وتبييض الأموال. وتدخل في حبكته الجريمة والعائلة والمال والأعمال، وهي عناصر تضمن وصفة ناجحة لأي عمل درامي لدى جمهور المشاهدين. 

وتدور أحداث العمل حول مارتن، محاسب مالي يعيش مستقرا في شيكاغو مع زوجته ويندي وابنيه شارلوت وجوناه، قبل أن يعكر صفو حياتهما، تهديد من عصابة مكسيكية لترويج المخدرات، مما يضطر رب الأسرة إلى المغادرة رفقة عائلته، نحو بلدة أوزارك الساحلية بميسوري، حيث يقوم بإنشاء عدة مشاريع لتبييض الأموال، وحيث تبدأ مشاكله أيضا مع بعض مجرمي البلدة ومع شرطة مكافحة المخدرات وغسيل الأموال. 

يقوم ببطولة العمل، الذي صورت منه ثلاث مواسم جمعت بين الدراما والجريمة والإثارة، الممثل جيسون بيتمان والذي أخرج بعض حلقاته أيضا، ولورا ليني وجوليا غارنر، التي فازت عن دورها فيه بجائزة إيمي لأحسن دور ثانوي. وقد كتبه بيل دوبوك بشراكة مع مارك ويليامز. 

واختلفت آراء النقاد حول العمل، إذ أشاد العديدون منهم بالأداء التمثيلي الرائع لبطليه، وبكمية التشويق والإثارة التي يتضمنها، في حين اعتبره البعض لا يخرج عن باقي الأعمال الكلاسيكية الأخرى من صنفه، مضيفين أنه لم يأت بجديد يذكر. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*