فتح تحقيق حول وفاة السفير الصيني في إسرائيل

أوردت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الصين فتحت تحقيقا في وفاة سفيرها في إسرائيل، الذي توفي يوم الأحد ببيته بنواحي تل أبيب، لإقفال باب الشكوك نهائيا حول أسباب هذه الوفاة، التي شكك العديد من المحللين ومن رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيها، بعد انتشار نظرية المؤامرة، حسب ما أكدته يومية “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية. 

وفتحت الشرطة الإسرائيلية، بدورها، تحقيقا حول أسباب وفاة السفير الصيني، البالغ من العمر 58 عاما، الذي عثر عليه ميتًا في شقته، لكنها رفضت الكشف عن نتائجه، في الوقت الذي ذكرت يومية “هآرتس” واسعة الانتشار، أن الأمر يتعلق بوفاة طبيعية، نتيجة سكتة قلبية على الأرجح، ولا توجد أي دلائل على جريمة أو قتل متعمد. وأكدت الصحيفة، حسب تقارير حصلت عليها، عدم وجود علامات لعنف جسدي، مضيفة أن الوفاة نتجت عن مشاكل في القلب. 

وسائل إعلام إسرائيلية أخرى قالت نقلا عن الشرطة الإسرائيلية أن بكين قررت إرسال فريق تحقيق رغم تأكيد أن الوفاة كانت نتيجة سكتة قلبية، ورغم عدم وجود دلائل جنائية. 

وتغذت نظرية المؤامرة، على تصريحات قوية كان السفير الصيني أدلى بها قبل أيام، أدان خلالها اتهام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارة قام بها لإسرائيل قبل أيام، الصين بإخفاء معلومات حول فيروس كورونا الذي تفشى في العالم. 

وكان بومبيو، طالب، خلال الزيارة نفسها، الدولة العبرية بالحد من علاقاتها مع الصين. 

واستلم السفير الصيني مهامه في إسرائيل في شهر فبراير الماضي، في عز أزمة فيروس كورونا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*