أطلقت مؤسسة KD مبادرة إجتماعیة تضامنیة تحت إسم (TOGETHERMOROCCO) “معا المغرب”

بعد إعلان الحجر الصحي بوطنه الأم المغرب، ثم بوطن ترعرعه المملكة المتحدة، بادر خلید الذهبي – وهو رئیس المؤسسة KD من الفنانین و الریاضیین المحترفین و كذلك شخصیات من میدان الإعلام و المال و الأعمال للإنضمام إلى هذه المبادرة التي هدفهابالإنخراط في مسار التضامن الاجتماعي لتقدیم العون وتخفیف المعاناة التي ترتبت عن الأزمة الصحیة لكوڤید-19 .ولقد تطوع عدد تقویة أواصر التضامن الإجتماعي الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره االله. من خلال هذه المبادرة، یسعى خلید الذهبي الذي یعد من أمهر الطهاة المشهورین بفنیة و تنوع طبخهم، لتكریم جمیع العمال الذین یواجهون یومیا ومباشرة هذا الوباء العالمي و على رأسهم المؤسسات الاستشفائیة لمساعدتها في ظل جائحة.

مع نهایة شهر مارس 2020 ،وإغلاق الأنشطة التجاریة في جل بلدان العالم، قرر الطباخ الشاف ورجل الأعمال المزدوج الجنسیة (مغربیة و إنجلیزیة)، خلید الذهبي، إبقاء أبواب مطعمه “Quintessentially “مفتوحة والتطوع بالطبخ مع بعض أعضاء فریقه لتقدیم
وجبات الطعام للمشردین و كذلك العاملین الصحیین في خدمات الطوارئ “بیوستون” (Euston (و مستشفى “روایال” (Royal Hospital (بالمملكة المتحدة. في كل یوم، سلم الشیف و مساعدیه 150 طبق، واستعان بعربات صغیرة استأجرها لتنفیذ هذا العمل
، قرر خلید الذهبي، و هو من موالید الرباط العاصمة، أن یساعد وطنه الأصلي بالانخراط في المبادرات الإنساني. و في المغرب أیضا التضامنیة التي جاءت في سیاق الظروف الاستثنائیة التي فرضتها جائحة فیروس كورونا “كوفید-19 .”أخد زمام المبادرة لتوزیع أظرفة مالیة على عدد من الأسر الفقیرة ومهاجرین جنوب إفریقیا أیضا بلندن، طنجة، مراكش، الرباط و الدار البیضاء. إلى یومنا هذا، تم تخصیص مبلغ 500.112 درهم، من ماله الخاص. وزع هذا المبلغ على 450 عائلة مغربیة وجنوب أفریقیة.

واصل خلید الذهبي التزامه الإنساني وأسس یوم السبت 4 أبریل حركة togethermorocco) #معا المغرب). و هي مبادرة كرمز لمسیرة خضراء، مدعمة من مختلف مشاهیر المجتمع، بما في ذلك لاعبي قرة القدم، ریاضیین محترفین، شخصیات عامة، مؤثرین على مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهیر من عالم السینما و الغناء… (على سبیل المثال : دون بیغ، دیزي، أحمد شوقي، سارة كویلو أنساري،أسامة بنجلون، سمیة أكعبون، تجاز رودجر، ریم فتحي، كریم السعایدي، طریق بخاري، هشام لعاسري..).

و لقد إنخرط معه في هذه الدینامیة 12ُ مطوع من المملكة المتحدة، فرنسا، الولایات المتحدة، إیطالیا والمغرب كالبطل العالمي لملاكمة الرفس (الكیك بوكسین) و الفول كونطاكت. الهدف هو استغلال موجة التضامن لتحفیز كرم المجتمع المغربي بجمیع أطیافه و العمل على مشاریع خیریة كبناء مستشفیات و مدارس و دعم جهود التنمیة خصوصا في العالم القروي.

یقول خلید الذهبي، المحب لتعمیق قیم التكافل والتضامن الإجتماعي، أنه متحمس لعمل معین وهو تنظیم ورش عمل للتعلیم فنون الطهي و تأهیل الشباب الباحثین عن الشغل عن طریق تحضیرهم لفرص العمل في المطاعم.

كل هذه المجهودات لاقت استجابة واسعة النطاق و دعم أكید، كإنخراط “YEM “ماركة مستحضرات التجمیل، التي ابتكرها”سامویل أنجار”، حیث وعدت “YEM “بالتبرع بدرهم واحد من كل منتج تبیعه لمؤسسة KD لمساعدة النساء، الأطفال و المهاجرین الفقراء
أیضا.

ملاحظة: الرجاء الفرق بین الإسمین :
Together4morocco ولیس Together Morocco

معلومات إضافیة
بعض الأرقام : تم توزیع

  • 60 ظرف مالي، بالشراكة مع مصطفى لخسم، على عائلات مغربیة محتاجة.
  • 100 ظرف بمنطقة الرباط-زهیر، على عائلات مغربیة محتاجة.
  • 50 ظرف على مهاجرین جنوب إفریقیا بمدینة الدارالبیضاء.
  • 100 ظرف على عائلات مغربیة و مهاجرین جنوب إفریقیا، بمدینتي طنجة و تطوان.
  • 50 ظرف على عائلات مغربیة بمراكش.
  • 80 ظرف بلندن لفائدة المواطنین المغاربة و الأجانب العالقین بالمملكة المتحدة بسبب الحجر الصحي وإغلاق الحدود.

بخصوص المؤسسة KD:

تم إنشاء مؤسسة KD في عام 2008 بالمملكة المتحدة كمؤسسة خیریة تساعد الأطفال و النساء المحتاجین، في جمیع أنحاء العالم. زیادة على العمل الذي یقوم به مع الیونسیف UNICEF ،برنامج المعونة المائیة WATERAID ،و الجمعیات الخیریة المحلیة في المغرب،
قام خلید الذهبي بتنظیم حدث خیري بالشراكة مع عمدة “سان بروسبیرو” في منطقة مودین (مركز إیطالیا)، بعد الزلزال المركزي بعام .2018.

كان خلید الذهبي أیضا من أوائل الطباخین الذین حضروا أثناء كارثة برج “غرینفیل” بلندن في عام 2018 ،حیث أعد أطباق طازجة وساخنة للناجین من الحادث، أغلبیتهم من أصل مغربي و أفریقي.

بخصوص خلید الذهبي :

خلید الذهبي من موالید مدینة الرباط بالمغرب. كان أبوه المرحوم مصدر إلهام كبیر وراء شغفه بفن الطهو. في سن الرابعة عشر، غادر . لطالما كان حلمه أن یكون ممثلا، في سنة 1998 المغرب للدراسة في سویسرا حیث لم یتطلب الأمر وقت طویل حتى أصبح مشهورا
خصصت له قناة “بال TV “ریبورتاج لعمله الخیري في فرانكندورف، جمعیة خیریة للأطفال في سویسرا. فعوض أن یتألق في الفن السابع، بعد أن رفض ترشیحه ل “سینماسیتا” في روما، سیكون خلید الذهبي طاهیا محترفا. یبدأ حینها مغامرة رائعة وراء كوالیس أكبر
المطاعم في عاصمة لندن، ضمنها: بیبندم میشلا، غوردن رامسي عند كلاردج، جایمي أولڤر و روبارب فن الطعام.. و عدة آخرین، شهد عبرها مساره المهني إنطلاقة مذهلة. سرعان ما أصبح خلید الذهبي أیقونة في لندن، أطباقه المرموقة تثیر منذالسنوات الأولى أفواه شخصیات سیاسیة و مشاهیرهولیود، بمكانة كڤین سباسي، بیل كلینطن، سید إیان ماك كیلن..

فنان بطبعه، لكنه باحث أیضا في مجال الأعمال التجاریة والتسویق، خلید یستثمر في العدید من الشركات في المملكة المتحدة و حول العالم و یصبح رئیس و مؤسس لوكجوري KD Luxury ،رئیس و مؤسس أونتوان أماتو Amato Antoine ،ماركة موضا فاخرة، نائب الرئیس سینیورلكایندرد سوشل Social Kindred ،منصة للماركات العالمیة، مؤسس و طاهي بیسو Beso ،مطعم مغاربي في قلب لندن.

لا یمكن إیقافه، فالمبدع ذات ألف موهبة أسس مؤخرا الماركة توشي لایف “life touché ،”علامة لأسلوب الحیا ةو التجربة الفاخرة عالمیا، توجد مكاتبها في العدید من المدن حول العالم.

لا یفوته في المغرب الدعوات إلى أماكن عالیة، كما كان الحال في یونیو 2019 ،حیث أنه رعى فعالیات عید میلاد الملكة إلیزابیث الثانیة في السفارة البریطانیة بالرباط. سوف یبقى معرضه لمنتجات فاخرة من توقیعه الخاص وتبقى ولائمه ذات جودة عالیة لجمهور
ملكي من 3000 ضیف، في سجلات الدبلوماسیة البریطانیة في المغرب. لیس مفاجئا أن عمل الطاهي و رجل الأعمال الأنجلیزي المغربي یقدر بقوة، حتى من طرف الدوق و الدوقة دوسوسكس. خاصة التزامه الخیري الصالح للناجین من كارثة برج “غرینفیل”.

بخصوص YEM كوسمتیك:

شغوفة بطبعها، تهدف YEM إلى تحسین حیاة الناس في جمیع أنحاء العالم و ذلك من خلال تقدیم منتجات طبیعیة، عضویة و كلیة في متناول الجمیع. منتجات YEM طبیعیة 100 %و ملتزمة بتحسین الصحة و الجمال. مكونها الرئیسي هو الذهب السائل: زیت الأرغان
العضوي المستخرج من حبات فاكهة الأرغان، مثالیة للبشرة و الشعر. یطبق ضعط بارد على التركیزات الزیتیة للحفاظ على منافعها الطبیعیة.

تستخدم YEM فوائد الطبیعة لخلق وصفات عضویة لاستعادة و تجدید و الحفاظ على ذلك التوهج الصحي الذي یبحث عنه الكل. تتعهد YEM بتثقیف مستعملیها حول فضائل معجزات الطبیعة، من أجل خلق اتصال أبدي بینهما. و كذلك لتكون شفافة فیما یتعلق بكل
مكون موجود في منتجاتها. من عصر البذور إلى تغلیف المنتجات، تطمح YEM إلى ابتكار وظائف للنساء في شمال أفریقیا. لذا تلتزم الشركة باحترام حمایة البیئة و تطبیق سیاسة فحص صارمة بشأن منع الحیوانات.

بشأن عصام سامویل أنجار:

من موالید الدار البیضاء، من عائلة بربریة، كان سامویل متحمس بالحیاة منذ صغره. كومیدیا و ورحالا یتجول العالم، قرر أن یهاجر في وقت مبكر إلى الولایات المتحدة حیث تخرج من مدرسة TC ویلیامس الثانویة بڤیرجینیا. بعدها التحق بمدرسة التجمیل بباریس،المسمیة
بورشة الماكیاج. سامویل ینهي منهجه الدراسي بمتابعة دروس في الفن و كذلك في إخراج الأفلام، في كلیة ساڤانا للفنون و التصمیم بجورجیا.

رحلة انتقائیة أدته إلى مدرس رقص و مهندس دیكور قبل أن یصبح فنان شهیر في التجمیل للنجم ( لارا فابیو، میشیل ییو، سمیرة سعید، نویمي لونوار، مارسیا كروس، فیلیسیتي هفمان، كریمة أدبدي و آخرین..). فالفنان المحب للفن السابع معروف و معترف به لجودة عمله في دوائر الأزیاء والسینما، فهو مؤشر في السوق. سامویل مدرب أیضا في العنایة بالبشرة و الماكیاج بلوریال باریس، مایبلین نیویورك و غارنیي. هو كذلك فنان ماكیاج دولي للوریال باریس و مایبلین نیویورك، یمثل هاتین الماركتین فیالقارة الأفریقیة بكاملها، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط و شمال أفریقیا خلال عروض الأزیاء و التلفاز و الرادیو والصحافة. سامویل أیضا مؤسس المدرسة الخاصة: الأكادیمیة الخاصة المغربیة للماكیاج، یدیرها بجانب أنشطته المهنیة في مركز الأعمال هاناسوفت.


منذ عدة سنوات، سامویل یخطط لتطویر ماركته الخاصة لمستحضرات التجمیل المصنوعة من زیت أرغان أراضي أشجار أرغان العائلیة. و في نهایة عام 2019 ،بعد أن قام بالعدید من الأبحاث لتحقیق منتجات عالیة الجودة، ینشأ الماركة YEM ) تعني أمي بالبربریة)، ترنیمة لأمه و كل النساء المحاربات في جمیع أنحاء العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*