أسماء لمنور تتضامن مع السود

عبرت الفنانة المغربية أسماء لمنور، عن تضامنها مع أصحاب البشرة السوداء، بعد المظاهرات التي عرفتها الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجًا على مقتل جورج فلويد، المواطن الأمريكي الأسود، بعد تعامل الشرطة العنصري مع اعتقاله. 

ونشرت أسماء صورة لها بلون بشرة أسود، وهي ترتدي قفطانا مغربيًا، واكتفت بتعليق على شكل أياد سوداء وقلوب، دون كتابة أي عبارة أو كلمة، تعبيرا منها عن حبها وقبولها واحترامها لمجتمع السود. 

وليست هذه المرة الأولى التي تعبر من خلالها لمنور، عن مواقف قوية تجاه قضايا إنسانية تشغل الرأي العام الوطني والعالمي، إذ سبق أن قدمت دعمها المادي والمعنوي في عز أزمة كورونا، كما خصصت عائدات أغنيتها “هاينة” التي أطلقتها إلى جانب النجم المغربي حاتم عمور على “اليوتوب”، لإحدى جمعيات مرضى السرطان من الأطفال. 

ومن المنتظر أن تطلق أسماء، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، ألبومًا جديدًا لها، ستتعامل فيه مع العديد من الأسماء المغربية التي نجحت معها في أعمال سابقة، من بينها الفنان الشاب المهدي مزين، الذي قدم لها لحن أغنية عندو الزين”، التي حققت نجاحًا وانتشارًا كبيرين في المغرب والعالم العربي. 

وعرفت أسماء بالعديد من الأغاني الناجحة التي كرست نجوميتها على مستوى الوطن العربي كله، من بينها أغاني خليجية وعربية، إضافة إلى أغانيها المغربية مثل “درتي ليا الطيارة” و”عندو الزين”، دون الحديث عن “الدويتوهات” التي جمعتها مع العديد من القمم الفنية العربية الكبيرة مثل “القيصر” كاظم الساهر والفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*