ربي بينتو يفتح مدارس دينية جديدة

أشرف ربي بينتو، الحاخام المغربي ورئيس المحكمة العبرية بالدار البيضاء، الأسبوع الماضي، على افتتاح مدرسة دينية يهودية جديدة “يشيفا”، بمدينة القدس، بحضور عدد كبير من المتدينين والمصلين والأتباع، الذين رددوا التراتيل والأناشيد الدينية، وصوروا الافتتاح على شكل “فيديو” تم تناقله في عدد من منصات التواصل الاجتماعي، وعلى الصفحة الرسمية للحاخام على “إنستغرام” وشاهده الملايين من المتابعين. 

وإلى جانب المدرسة الدينية في القدس، أشرف ربي بينتو، أيضا، على افتتاح مدرسة دينية جديدة في تل أبيب، هي الرابعة التي يتم افتتاحها من طرف منظمته “شوفا إسرائيل”. 

ومن المنتظر أن يفتتح الحاخام، الأسبوع المقبل، “يشيفا” جديدة في بات يام، ما زالت في طور الإعداد وتعرف إجراء اللمسات الأخيرة عليها قبل أن تفتح أبوابها للمتدينين والطلبة. 

وكان ربي يوشياهو يوسف بينتو، قد أسس أول مدرسة دينية بأشدود بإسرائيل، حيث يقيم، وهو في العشرينيات من عمره، قبل أن يشرف على افتتاح عدد من المدارس الدينية الأخرى في عسقلان وكريات ملاخي وريشون لتسيون بإسرائيل، إضافة إلى مدارس دينية خاصة بالبنات في أشدود وعسقلان، يرتادها مئات الطلبة والطالبات. 

ويدير ربي بينتو، الذي يتحدر من الحاخامين المغربيين ربي حاييم بينتو وبابا سالي، شبكة من المدارس الدينية في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية (لوس أنجلس، ميامي، نيويورك…)، إضافة إلى فرنسا وكندا، حيث يوجد أتباعه متفرقين في العديد من بلدان العالم. 

وأشرف بينتو، بعد تعيينه على رأس المحكمة العبرية في الدار البيضاء، على افتتاح “يشيفا” بمعبد “بيت إيل” بالعاصمة الاقتصادية، لأجل الطائفة اليهودية المقيمة بالمغرب. 

وتعتبر “اليشيفا” مدرسة يهودية دينية حيث يتم تعليم مصادر الشريعة اليهودية المعروفة ب”الهالاخاه”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*