“مزاد أند آرت”: الفن في خدمة الوطن !

سينطلق مزاد علني لفائدة صندوق التضامن “كوفيد 19” ابتداء من نهاية يونيو )موعد سيتم تأكيده رسميا بالتشاور مع السلطات في فندق “هيلتون” بطنجة.

تضامن الفنان المغربي ليس أسطورة.

سيتم التبرع بجميع الأموال التي سيجري تجميعها لفائدة صندوق التضامن “كوفيد 19” تحت مراقبة مفوض.

على غرار المزادات التي أقامتها خلال الفترة الماضية، تكشف دار المزادات الشهيرة في طنجة مرة أخرى عن وجهها التضامني، وذلك من خلال مزاد علني موجه إلى التبرع بجميع الأموال التي سيتم جمعها لفائدة صندوق التضامن “كوفيد 19”. ومن المزمع إقامة هذا المزاد بفندق “هيلتون” في طنجة بنهاية يونيو 2020، على أن هذا الموعد قابل للتأجيل بضعة أيام، بعلاقة مع تمديد حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها أخيرا.

بيع خيري، لكنه أيضا، بيع غني ومتنوع، يتميز بحضور وازن لجميع الفنانين التشكيليين المغاربة، الذين يؤثثون الساحة الفنية الوطنية، أبرزهم ماحي بينبين ومحمد مليجي ونور الدين ضيف الله، وكذا شاد بلواحد، إلى جانب طاهر بنجلون وحسن بورقية، وكذا محمد منصوري إدريسي، إضافة إلى كدالي عبد الرفيع وحسن الشاير وهبة خمليشي، ناهيك عن عبد الرحيم يامو وعزيز سيد ومصطفى بلقاضي، وكذا زكرياء رمحاني وياسمينة علوي، والقائمة طويلة…

يتعلق الأمر إجمالا، بأزيد من ستين عملا فنيا، سيمر جميعها تحت مطرقة مسير المزاد الأستاذ شكري بنتاويت، وذلك لغايات خيرية، بهدف تجميع مساهمات فنانينا خدمة لقضية وطنية.

الفن في خدمة الوطن

منذ إنشاء صندوق التضامن “كوفيد 19” من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بهدف مكافحة الجائحة والتصدي لتداعياتها، سجلت زيادة استثنائية في منسوب التضامن والتبرعات من جميع الأطراف وطبقات المجتمع المختلفة والمؤسسات.

وبالنسبة إلى مؤسسة مثل “مزاد أند آرت” تمثل المشاركة في هذا المجهود التضامني واجبا وطنيا ملزما !

وهكذا جاء هذا المزاد انعكاسا لعمل خاص.

“خلال اليوم الأول من نشر نص على شبكات التواصل الاجتماعية يكشف عن نية “مزاد أند آرت” تنظيم بيع خيري لصالح صندوق التضامن “كوفيد 19″، تلقينا سيلا من المكالمات لفنانين من مختلف الأنحاء، متلهفين للمشاركة في هذا الحدث”، يؤكد شكري بنتاويت.

انفعال وتدافع غير مسبوقين، إذ أراد الجميع المشاركة في هذا المجهود التضامني، يتعلق الأمر بفنانين ورعاة ومغاربة مجهولين وملتزمين.

تستجيب دار المزادات “مزاد أند آرت”  لنداء الواجب الوطني للتضامن، وتقدم مساهمتها المتواضعة من خلال بيع خيري بطعم آخر، ونكهة قومية ووطنية!

سيتم إجراء هذا البيع دون تحميل المشترين أي تكلفة، بينما سيتم تحويل جميع الأموال التي تم جمعها لفائدة صندوق التضامن “كوفيد 19”.

قدم فنانون كرماء أعمالهم وإبداعاتهم لغاية نبيلة، وتنازلوا عن جميع حقوقهم في هذه الأعمال بدافع عشق الوطن، وحب مفاهيم الدولة والتضامن.

“يشرفني بشكل خاص أن أكون قائدا أوركسترا، حيث جميع الآلات الموسيقية متناغمة، وحيث تجد كل نغمة توازنها، من أجل عزف سمفونية رائعة، موسيقية ووطنية. أنا مقتنع بأن محبي الفن، والمشترين من جميع المشارب، وجامعي الأعمال الفنية، سوف يستجيبون بقوة لهذا النداء: كل صاحب مصلحة هو رابط في سلسلة، حيث يمكن للجميع العيش بارتباط مع الآخر ، وبالتالي بلوغ تكافل وطني غير مسبوق، من شأنه إحباط هذا الوباء الغازي والمدمر”، يؤكد باقتناع كبير الأستاذ شكري بنتاويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*