مغاربة أمريكا يحتجون أمام قنصلية إسبانيا بنيويورك

يستعد مجموعة من الناشطين في صفوف الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل 22 يونيو، أمام سفارة إسبانيا بنيويورك، احتجاجا على ما أسموه “العمل الإجرامي” الذي راح ضحيته الشاب المغربي إلياس طاهري، الذي توفي السنة الماضية بأحد مراكز الإيواء وإعادة التأهيل بألميريا. 

وحسب ما أكد رضوان كربال، أحد  الناشطين الذين سيشاركون في الوقفة، في اتصال مع موقع “موروكو جويش تايمز”، فإن هذه الخطوة تهدف إلى إسماع أصوات المغاربة والتعبير عن احتجاجهم على مثل هذه الأفعال العنصرية التي يتعرض لها العديد من المغاربة، الذين يكون مصيرهم الموت في صمت. 

ويطالب الناشطون المغاربة من أبناء الجالية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال هذه الوقفة، بإعادة فتح ملف الطفل المغربي إلياس، ومراجعة الحكم الصادر في قضيته، وفق مقتضيات القانون، وبكل شفافية ممكنة، حسب كربال. 

ودعا الناشط المغربي، الصحافة ووسائل الإعلام إلى مساندة الوقفة من أجل إيصال صوت المغاربة إلى القضاء والسلطات الإسبانية من أجل إعادة النظر في القضية التي تعود وقائعها إلى سنة مضت. 

من جهتها، طالبت “موروكان أمريكانز يونيون”، المشاركة في الوقفة، في بلاغ توصل به الموقع، بتحقيق العدالة في قضية إلياس طاهري الذي صنفت وفاته على أنها حادث بسبب سكتة قلبية،  وتم إخلاء سراح رجال الأمن بدون تحقيق معمق في أسباب الوفاة، التي تبين في ما بعد، أنها كانت شبيهة لما وقع للمواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، حسب “فيديو” نشره موقع جريدة “إل باييس” الإسبانية. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*