الكوميديا ​​”Mission Apollo 212″ تستأنف تداريبها ابتداء من 15 يوليوز !

● الفريق الفني للعمل الكوميدي​​”Mission Apollo 212″ المنتج من طرف CastQuête Entertainment، يستأنف تداريبه انطلاقا من 15 يوليوز بأستوديو الفنون الحية، استعداد لجولة وطنية ابتداء من الخريف.

● وضع دليل صحي خاص بسلامة الكوميديين والمهنيين في مجال العروض الفنية.

“Mission Apollo 212” هي مسرحية كوميدية للمنتج والمدير العام لـ CastQuête Entertainment نبيل جباري، وهو عمل جديد يجمع عدد من الفنانين المغاربة الموهوبين: بشير واكين ، محمد باسو ، محسن مالزي ، جليلة تلمسي وفتاح الغرباوي.

الأزمة الصحية التي تسبب بها فيروس كوفيد-19″، تسببت وطيلة فترة الحجر الصحي، في توقف التداريب الخاصة بالمسرحية الكوميدية “Mission Apollo 212”. والتي كان من المبرمج أن يكون عرضها الأول بداية شهر يونيو الجاري. لكن ورغم كل هذه الظروف فقد واصل فريق المشروع العمل بشكل جماعي عن بُعد. واليوم عاد نبيل جباري وكامل فريقه لاستئناف التداريب على المسرح، استعدادا لعرض المسرحية الكوميدية بمجرد إعادة افتتاح قاعات العروض.

وفي هذا الإطار، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة الكوميديين والفرق التقنية، كشفت CastQuête Entertainment عن رغبتها استئناف الأنشطة بوضع نظام للتدابير الصحية، وذلك بتعاون مع مختلف الخبراء والمهنيين، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19″، دون توقيف النشاطين الثقافي والاقتصادي للمملكة.

وفي ذات الصدد يوضح نبيل جباري: “كل عناصر الفريق متحمسون لاستئناف نشاطاتهم، وذلك في انتظار إعادة افتتاح قاعات العروض. لقد وضعنا دليلاً عمليًا يتضمن القواعد والتدابير الأكثر ملائمة، رغم أنها سترفع من كلفة الإنتاج، لكنها ضرورية لممارسة نشاطنا في بيئة صحية وآمنة. هدفنا هو المساهمة في إحياء النشاط الاقتصادي والثقافي لبلدنا “.

الفحص الإجباري عن المرض، مسافة الأمان بين الكوميديين على المسرح ، ارتداء الكمامات والأقنعة بالنسبة للفرق، رسم علامات على الأرض من أجل فصل ممرات الولوج والخروج من المسرح ، مطعمة تحترم الشروط صارمة للسلامة الصحية، توزيع المحلول الكحول بكل منطقةوقد تم وضع دليل صحي يلبي حاجيات كل فريق وفقًا للمنطقة التي يتواجد بها (قاعة ، مسرح ، قمرة التحكم ، غرف الملابس …).

يرجى الاطلاع على تفاصيل التدابير الصحية في الورقة الملحقة، وكذلك الملف التقديمي للمسرحية، مع التواريخ المبرمجة للجولة.

موجز لمسرحية “Mission Apollo 212”

سيتجهون صوب المريخ قريبافهل ستنجح مهمتهم ؟

مسرحية “Mission Apollo 212”، هي كوميديا ​​هزلية، تحكي مغامرات فريق وكالة الفضاء المغربية ” CASA –مركز الطيران الفضائي الإداري، الذي يطمح للذهاب إلى كوكب المريخ للقيام بأول رحلة فضائية مغربية: “Mission Apollo 212”.

غزو فضائي من قبل فريق خاص للغاية، “Mission Apollo 212” يجمع خمسة أبطال موهوبين: الدكتور ميميت هيكل (محسن مالزي) ، العالم وقائدا البعثة ،الأستاذ النظري (بشير وكين) ، مدير وكالة الفضاء ، موسى قربال. (محمد باسو) الميكانكي السابق، وقمر السفياني (جليلة تلمسي) الهاكرز، واللذان تحولا إلى رائدي فضاء، وشمس الدين القرنوبي (فتاح الغرباوي) ، سائق سيارة أجرة من الدار البيضاء، والذي انضم أيضًا إلى الفريق كرائد فضاء.

الشركاء الخمسة الذين يمارسون في مجال العلوم وغزو الفضاء. سيجعلوننا قريبا نعيش حكايات من التناقضات، الأمل، الغنى، الفقر والتحدي.

بين المغامرات الجديدة والشخصيات الفريدة من نوعها ، إلى إيقاعات المشاهد ، رواد الفضاء المنتمون إلى الفئات الاجتماعية المختلفة ، المتعارضة معتقداتهم وأنماط حياتهم بشكل تام، ينقلوننا لنعيش معهم قصصهم وتجاربهم، في قالب من المرح والسخرية ،كل هذا داخل وكالة الفضاء المغربية CASA الراقية.

على الرغم من الاختلافات والخلافات ، تشترك كل هاته الشخصيات في نقطة مشتركة تتمثل في حب الوطن والإرادة في التعلم و نجاح مهمتهم الفضائية. رغبة ترجمة في هذه المسرحية من خلال مواقف هزلية.

المسرحية ستباشر جولتها عبر عدة مدن في المملكة: الدار البيضاء ، القنيطرة ، الرباط ، مراكش ، طنجة ، فاس ، أكادير ، تطوان ، طنجة ، مكناس ، المحمدية ، وجدة ، وأيضًا صوب داكار وأبيدجان.

إبداع فني مغربي متعدد الأشكال، خلف هاته الكوميديا ​​!

مسرحية “Mission Apollo 212” هي عبارة عن إبداع يهدف إلى أن يكون الأول من نوعه في قطاع الترفيه وصناعة العروض بالمغرب.

وستكون فكرة المسرحية، التي ستطلق جولة وطنية، إفريقية ودولية، متاحة أيضا بأشكال عديدة من بينها:

● سلسلة للتلفزيون : موسمان، 30 حلقة لكل منهما.

● فيلم : فيلم طويل للعرض السينمائي ومنصة للبث المباشر.

Mission Apollo 212 Store: مجموعة من هدايا تذكارية مستوحاة من العمل الفني

Apollo 212 Creation  : علامة تجارية للألبسة الجاهزة مستوحاة من غزو الفضاء

● ألبوم موسيقي : إبداع موسيقي

● Apollo 212 Expo : معرض ممتع وتربوي للأطفال لاستكشاف الفضاء

ورقة فنية وتقنية:

الإنتاج: CastQuête Entertainment

الشكل: مسرحية

النوع: كوميديا

الإخراج: نبيل جباري

السيناريو : نبيل جباري/ شعيب حافيري

الكوميديون : محسن مالزي

بشير وكين

محمد باسو

جميلة تلمسي

فتاح الغرباوي

اللغة: الدارجة

الفئة المستهدفة: الجمهور الواسع

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*