ربي بينتو يتمنى الشفاء العاجل لجلالة الملك محمد السادس

وجه الحاخام ربي يوشياهو بينتو، متمنياته ودعواته بالشفاء العاجل إلى جلالة الملك محمد السادس، بعد العملية الجراحية التي خضع لها نهاية الأسبوع الماضي، وتكللت بالنجاح. 

وتمنى الحاخام المغربي، في “فيديو” نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن ينعم الله على جلالة الملك محمد السادس، بموفور الصحة والعافية، وأن يطيل في عمره وفي عمر المملكة المغربية، هذا البلد الذي عاش فيه اليهود آمنين سنين طويلة. 

وقال الحاخام، الذي عين السنة الماضية على رأس المحكمة العبرية بالدار البيضاء، إن حب المغرب ظل راسخا في قلوب حوالي مليون ونصف يهودي غادروا المملكة نحو بلدان أخرى، مضيفا أن حب الملكية والولاء للعلويين يسري في دماءهم، كما أن تعلقهم بالعرش العلوي المجيد مترسخ في قلوبهم وأرواحهم. 

ووصف الحاخام بينتو جلالة الملك محمد السادس بالملك النبيل الذي يمتلك صفات وخصال الملوك العظام عبر التاريخ، فهو ملك يستمع لنبض الشعب، تتجلى عظمته في بساطته وفي رأفته ومساعدته للفقراء والمستضعفين، يقول في الفيديو الذي تابعه عدد كبير من متتبعي صفحة ربي بينتو. 

وقام العديد من الحاخامات اليهود من أصول مغربية، بنشر “فيديوهات” على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وهم يدعون اليهود المغاربة عبر العالم، إلى الصلاة والدعاء لجلالة الملك محمد السادس، بأن يلبسه ثوب الصحة والعافية ويديمه ذخرا وملاذا للمملكة والشعب المغربيين. 

אמש, בראשית שיעורו ממרקש, פתח ראש אבות בתי הדין, האדמו"ר רבי יאשיהו פינטו בברכה מיוחדת למלך מרוקו מוחמד השישי, הפליג בשבחו וקרא לכל היהודים יוצאי מרוקו להכיר טובה ולהעתיר לרפואתו: "מלא בענווה ובצניעות. מלכות של חסד"

Posted by ‎הרב יאשיהו פינטו – Rabbi Yoshiyahu Pinto‎ on Friday, June 19, 2020

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*