مراد الأسمر يطلق أغنية جديدة

يطلق الفنان المغربي مراد أسمر، في نهاية الأسبوع الجاري أغنية جديدة عن الأم، أراد من خلالها أن يكرم الأمهات. وهي الأغنية التي كان من المفترض أن يصدرها بمناسبة عيد الأم، لكن ظروف الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي يعيشها المغرب بسبب فيروس كورونا، حالت دون ذلك.

ولجأ مراد أسمر إلى تصوير أغنيته الجديدة بتقنية “السيلفي”، بعد أن تعذر عليه إخراجها على شكل “فيديو كليب” بسبب الحجر الصحي، وشارك فيها عدد من الوجوه الإعلامية والفنانين و”اليوتوبرز” والمؤثرين، الذين آمنوا بجودة هذا المنتوج وأرادوا دعمه بهذه الطريقة.

وتحمل الأغنية الجديدة عنوان “راضية عليا”، وهي من إنتاج شركة “إف إم بي” وإدارتها الفنية، وكلمات وألحان مراد أسمر، الذي اعتاد أن يكتب كلمات أغانيه ويلحنها لنفسه، أما التوزيع الموسيقي فأشرف عليه أسامة جزوليت.

وتنضاف أغنية “راضية عليا”، لمجموعة من الأغاني الناجحة التي سبق لمراد أسمر أن أنتجها وأطلقها على “يوتوب” وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “يا مرايا” و”علاش يا الشمعة” و”صياد النعام” و”باين عليك آ قلبي”، وأغنية “دراكون بول” التي ألفها لفائدة الأطفال، إضافة إلى الأغاني التي ألفها لأسماء فنية أخرى مثل أغنيته الرائعة “صبية”، التي أدتها الفنانة الكبيرة أسماء لمنور في ألبومها “عندو الزين”، وعرفت نجاحا وانتشارا كبيرين.

مراد أسمر، ابن الحي المحمدي وعاشق الخيل، حريص على أن تكون كلمات أغانيه راقية وذات معنى ومضمون، خلافا لما هو شائع بين أغاني اليوم. وأغلب أغانيه تحمل قصصا وحكايات، كما أن كلماتها وألحانها لا تخلو من نغمة شجن وحزن، تجعلها قريبة إلى القلب. مراد أسمر، الذي عاش سنوات في القاهرة، هوليوود الشرق، يتقن العديد من الألوان الموسيقية الطربية، ويجيد أداء “الكلثوميات” والطرب المغربي العصري والشعبي، كما عرف عنه حبه الكبير للفنانة المغربية نعيمة سميح، وإتقانه أداء أغانيها، خاصة أنه يملك بحة مميزة في صوته، تجعل الكثيرين يخلطون أحيانا بين صوته وصوت الديفا المغربية المحبوبة.

وفي الوقت الذي يبحث فيه فنانون آخرون عن الإثارة و”البوز”، يفضل مراد أسمر أن يركز على أعماله الفنية، التي ينتجها لنفسه، لتكون في مستوى انتظارات جمهوره.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*