الاحتفال بذكرى 20 ربيعا من وجود FREELANCE.com بالمغرب بتنظيم مسابقة أفكار للعمال المستقلين

والذين سيكون عليهم الجمع، في إطار نفس المشروع، بين العمل عن بعد ووضع الموارد رهن الإشارة

تشكل سنة 2020 بالنسبة ل Freelance.com سنة الاحتفال بمرور 20 سنة من تواجدها بالمغرب، ولكنها أيضا تعد السنة التي كيفت خلالها الشركة نشاطها مع فيروس كوفيد-19 المستجد. وباعتبارها رائدا على الصعيد الوطني في مجال وضع الموارد رهن الإشارة، وبشكل أدق العمال المستقلين (freelance)، قررت الشركة توفير الدعم اللازم لمتعاونيها عبر اقتراح خدماتهم وكفاءاتهم عن بعد، من أجل التخفيف من وقع الأزمة على أوضاعهم الاقتصادية.

ففي السياق الجديد الذي فرضه فيروس كوفيد-19 المستجد، كان من المرتقب أن يعرف الطلب على خدمات العمال المستقلين انخفاضا قويا، وبالتالي انخفاض نشاط الشركة التي تعودت على وضعهم رهن إشارة المقاولات في أماكن الشغل. إلا أن همة وإصرار محمد بنبوبكر،مدير عام Freelance.com، جعلته يقدم تصورات لعروض في إطار العمل عن بعد كبديل لممارسي العمل المستقل بالمغرب.

“نجتاز سياقا خاصا واستثنائيا بسبب كوفيد-19، والذي تزامن مع لحظة تعتبر بدورها جد خاصة واستثنائية بالنسبة لنا، ألا وهي لحظة تخليد ذكرى مرور 20 عاما من نشاط Freelance.com في المغرب. وقد شكلت هاتين المناسبتين حافزا قويا بالنسبة لي، ودفعتني للتفكير في جعل الاحتفال بهذه الذكرى حدث خاصا للاحتفاء بالعمال المستقلين بالمغرب”، يقول بنبوبكر. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى التعبير عن الشكر والامتنان لجميع المتعاونين على انخراطهم القوي والتزامهم الدائم من أجل إنجاح مهامهم، ولو عن بعد. ولكن أيضا بهدف منح جميع العمال المستقلين الفرصة السانحة من أجل إطلاق مبادراتهم المقاولاتية الخاصة بهم.

هكذا تولدت فكرة تنظيم مسابقة العمل المستقل “THE FREEDOM OF WORK by FREELANCE.com”، والتي تقترح على كل ممارسي الصنف من الشغل في المغرب التقدم بمشروع مرتكز على ثلاث معايير مترابطة: منصة رقمية، وضع موارد مستقلة رهن الإشارة، والعمل عن بعد.

وستجري هذه المسابقة على مرحلتين. المرحلة الأولى، من 7 يوليو إلى 15 سبتمبر 2020 ،سيقدم خلالها المشاركون مشاريعهم، وسيتم خلالها الانتقاء القبلي ل10 مشاريع من بين المرشحين لمواصلة التباري. وفي المرحلة الثانية ستمنح ثلاثة جوائز للمشاريع الفائزة. وستشكل المشاريع الثلاثة الفائزة مجال استثمار مضمون من طرف Freelance.com.

وسينال المشروع الأول الفائز في هذه المسابقة جائزة قدرها مليون درهم، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثانية 250 ألف درهم، والثالثة 100 ألف درهم.

مسابقة “THE FREEDOM OF WORK by FREELANCE.com”

هذه المسابقة المنظمة من طرف الرائد الوطني للعمل المستقل، Freelance.com، موجهة حصريا للعمال المستقلين المقيمين بالمغرب.

وسيكون على المشاركين في هذا المسابقة التقدم بمشاريع تركز على ثلاث معايير مترابطة:

– منصة رقمية؛

– وضع موارد مستقلة رهن الإشارة؛

– العمل عن بعد.

ويشترط في المشاركين، المنتمين لمختلف جهات المملكة، أن يكونوا مستقلين وأن يكونوا قد أنجزوا على الأقل مهمة واحدة بالمغرب خلال الخمس سنوات الأخيرة، وعلى كل مشارك أن يتقدم ب:

– مذكرة توضيحية مفصلة حول مشروعه؛

– منهجية تنفيذه؛

– مخطط أعمال.

وعلى أساس هذه العناصر الثلاثة، مع أخذ المعايير السالفة الذكر بالاعتبارا، ستتم عملية الانتقاء القبلي للمشاريع.

يجب تقديم المشاريع قبل 15 سبتمبر 2020.

على إثر، ستعرض العشرة مشاريع الأولى التي تم انتقاؤها أمام لجنة تحكيم خلال حفل خاص في الدار البيضاء، يحضره أرباب عمل، بهدف اختيار الفائزين الثلاثة من بين العشرة الذين تم انتقاؤهم قبليا خلال المرحلة الأولى، والذين سيكونون موضوع استثمار من طرف Freelance.com.

لمعرفة المزيد: [email protected]

لجنة التحكيم

  • السيد محمد بنبوبكر، مدير عام Freelance.com المغرب، رئيسا للجنة التحكيم؛
  • السيد سلفيستر بلافي، رئيس Freelance.com العالمية؛
  • السيد خالد الشامي، رئيس مجلس مراقبة سوسيتي جنرال المغرب؛
  • السيدة بشرى واتاغاني، رئيسة فدرالية التجارة والخدمات لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب؛
  • السيدة مريم زايري ، رئيسة لجنة المقاولات الناشئة والتحول الرقمي لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

عن Freelance.com

تقترح Freelance.com، التي أسست في الدار البيضاء سنة 2000، خدمات أفضل العمال المستقلين، بالارتكاز على قوة تجارية مكونة من مسيرين مستقلين. وبشكل سريع عرف النموذج المبتكر الجديد إستحسانا كبيرا من طرف المقاولات.

تتولى Freelance.com مهام تنظيم وتأمين العلاقة بين المقاولات والعمال المستقلين. ففي عالم يتسم بالسرعة في كل شيء، أصبحت ملائمة الأنماط التقليدية للشغل تتقلص يوما بعد يوم. بناء على ذلك، تسهر Freelance.com على توفير المساعدة للشركات عبر تمكينها من الوصول بسهولة وسرعة إلى العمال المستقلين حسب احتياجاتها، في إطار مؤمن وبتكاليف مضبوطة ومتحكم فيها.

المستقلين يشكلون اليوم خزانا لا يستهان به، ويمثلون طيفا واسعا من الكفاءات رهن إشارة الشركات المهيكلة التي تتسم احتياجاتها بالمرونة، والتي تحتاج بشكل متزايد لهذا الصنف من العمالة لمواجهة متطلبات نموها وتنميتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*