ربي بينتو يطلق حملة تبرعات روحية

أطلق الحاخام المغربي ربي يوشياهو يوسف بينتو، حملة تبرعات من خلال المنصة الرقمية الشهيرة “شاريدي”، استجاب لها مئات الآلاف من اليهود عبر العالم.

ويتعلق الأمر بحملة تبرعات مجانية، روحية مائة بالمائة، هي الأولى من نوعها، إذ لا تطلب من المتبرعين مالا، بل تطلب منهم المشاركة في برنامج صلوات وأدعية وقراءة في الكتب الدينية القديمة التي ورثها الشعب اليهودي عن حكماءه وأنبياءه السابقين، والتي تم تناسيها عبر الأجيال، قبل أن يأتي ربي بينتو اليوم ليعيد إحياءها من جديد.

وسيكون على المتبرعين تخصيص وقتهم مرة كل أسبوع من أجل قراءة التوراة وغيرها من النصوص اليهودية المقدسة، بهدف رفع البلاء على البشرية جمعاء، التي تعاني بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا عبر العالم. 

وتم إطلاق الحملة بلغات متعددة وتوجهت إلى العديد من الدول والبلدان عبر العالم من أجل تمكين اليهود، في كل بقعة من العالم، من المشاركة فيها والانضمام إليها. 

وتم الإعلان عن الحملة خلال زيارة قام بها ربي بينتو إلى قبر جده حاييم بينتو بالدار البيضاء من أجل صلاة هاتارات كلالوت، التي تطرد الأرواح الشريرة وتحفظ العالم من لعناتها. وقد تلا الحاخام المغربي الكثير من الأدعية كي يحفظ الله جلالة الملك محمد السادس وشعبه ومملكته، داعيا اليهود من مختلف أنحاء العالم، بالاستثمار في هذه الأرض المباركة، واعدا إياهم بأن تلقى استثماراتهم نجاحا كبيرا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*