ربي بينتو يدعو اليهود للدعاء مع الملك

وجه ربي يوشياهو يوسف بينتو، الحاخام المغربي الشهير، دعوة إلى جميع تلاميذه ومريديه اليهود، في مختلف المدارس الدينية اليهودية التابعة له، من أجل الدعاء مع جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة صيام اليهود اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى خراب هيكل سليمان الأول والثاني. 

وسيقوم التلاميذ اليهود التابعون لربي بينتو، رئيس المحكمة العبرية للدار البيضاء، بصلاة خاصة في هذا اليوم، ويتوجهون إلى القدير “هاشم” بأدعية يخصون بها جلالة الملك بمناسبة احتفاله اليوم بذكرى عيد العرش المجيد، ويتعلق الأمر بتلاميذ جوالي خمسين “يشيفا” عبر العالم، من بينها مدارس مانهاتن وبروكلين ومونسي وكوينز، إضافة إلى مدارس لوس أنجلس وفيغاس وميامي وباريس والأرجنتين وإسرائيل، التي تلقت تعليماتها مباشرة من الحاخام المغربي.

ويتوجه اليهود اليوم بالصلوات والدعاء إلى الله، كما يصومون حدادا على تدمير هيكل سليمان المقدس الأول على يد البابليين أيام الملك نبوخند نصر، وعلى تدمير هيكل هيرودوس الثاني على يد الرومان. 

 وكان كبير الحاخامات المغاربة قد توجه بالصلاة والدعاء لجلالة الملك محمد السادس أثناء الزيارة المباركة التي قام بها إلى قبر جده الحاخام حاييم بينتو، كما أنه لا تمر مناسبة دينية دون أن يغتنم الفرصة للدعاء والصلاة من أجل جلالته. 

ويكن الحاخام مودة خاصة للعاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، الذي يعتبره في مرتبة الصديقين والأولياء الصالحين، لما يقدمه من تضحيات في سبيل رخاء شعبه وازدهار وطنه. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*