ربي بينتو يغادر المغرب للعلاج في باريس

غادر الحاخام المغربي ربي يوشياهو يوسف بينتو، صباح اليوم الاثنين، المغرب، في طائرته الخاصة، متوجها نحو إحدى المصحات في باريس، من أجل العلاج، بعد أن تفاقم وضعه الصحي، ولم تنفع جميع الأدوية في استقرار حالته. 

ويعاني ربي بينتو من ارتفاع في حرارة جسمه منذ أيام، لم يتمكن الأطباء من جعلها تنخفض، وهو ما أثر كثيرا على وضعه الصحي، بعد أن أصبح يجد صعوبة في الكلام لفترة طويلة والمشي، كما يتعرض كثيرا لنوبات دوار، كانت آخرها بعد إحياءه حفل ختان قبل أسابيع، لابن عائلة يهودية مغربية، انهار بعد انتهاء مراسيمه مباشرة، وهو في طريقه عائدا إلى سيارته.

وكان ربي بينتو يعاني منذ أسابيع بسبب إصابته بعدوى جرثومية، حسب تشخيص المتخصصين، استدعت نقله إلى إحدى مستشفيات مدينة مراكش، حيث أجريت له جميع الفحوصات اللازمة، التي أثبتت عدم إصابته بفيروس كورونا، حسب الشائعات التي انتشرت. 

ورغم صحته العليلة، علما أنه مصاب بمرض السرطان الخبيث، إلا أن ربي بينتو كان حريصا على تقديم دروسه للمريدين والتلاميذ عبر تقنية البث المباشر على صفحتيه الرسميتين على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، كان يتابعها آلاف اليهود من مختلف أنحاء العالم، كما كان حريصا على تأمين الأكل “الكوشير” لأبناء الطائفة اليهودية المقيمة بالمغرب، والإشراف على الذبيحة بنفسه، خاصة خلال المناسبات الدينية اليهودية.

وقبل مغادرته المغرب، أصر الحاخام المغربي على القيام بزيارة إلى قبر جده حاييم بينتو بالدار البيضاء، مرفوقا بمجموعة من تلاميذه في المدرسة الدينية (اليشيفا) التي أسسها داخل كنيس “بيت إيل” بالعاصمة الاقتصادية، حيث صلى صلاة خاصة وقرأ مجموعة أدعية خاصة طلب من خلالها الشفاء ودوام الصحة والعافية لجلالة الملك محمد السادس، والأمن والاستقرار لشعبه ومملكته. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*