الهندسة المعمارية : اطلاق التسجيلات لجوائز الشباب المغربي للهندسة المعمارية (YMAA) من أجل مكافأة إبداع المهندسين الشباب المغاربة .

في مطلع القرن 21 عرفت الممارسة المعمارية في المغرب نقطة تحول مفصلية، أصبحت هناك فئة جد مهمة من المجتمع تطلب خدمات المهندسين المعماريين، سواء لتصميم منازلهم الخاصة، مقر شركاتهم، أو من أجل تطوير محلاتهم التجارية وكذا العيادات الطبية.

ويعتبر دور المهندسين في الوقت الراهن جد مهم أكثر من أي وقت مضى، بفضل ابداعاتهم يتم جذب شريحة مهمة من الزبناء لمراكز التسوق الكبرى وأيضا للمنتجعات، والفنادق السياحية لقضاء عطلهم، دون أن ننسى قطاع المطاعم، حيث تساهم لمسة المهندسين الخاصة التي تجمع بين الراحة والجمالية في جذب نخبة من عشاق المطاعم الراقية، هذا إلى جانب الدور الذي قاموا به في تجديد المباني التراثية…

أحدث افتتاح المدارس الوطنية العمومية والخاصة للهندسة المعمارية نوعا من التقدير لهذه المهنة بين مختلف شرائح السكان.

النتائج: يعرف قطاع المعماريين حاليا تغييرا مهما، فقد شهد مؤخرا انخفاضا في متوسط عمر الممارسيين لهذه المهنة، حيث يتم التحاق مئات من الشباب خريجي المدارس المعمارية كل سنة بسوق العمل.

في الوقت الراهن ينبغي علينا تكريم كل الممارسين لهذه المهنة والعمل على تحفيز ابداعاتهم وإعادة اكتشاف خصوصية ومراكز اهتمام كل واحد منهم، علينا ايضا ان نفتح المجال أمام المواهب الجيدة على المستوى الوطني والدولي والاعتراف بها.

في هذا الاطار عملت مجموعة ارشميديا من خلال  خبراتها التي راكمتها لمدة  تناهز عشرين سنة وكذا بإلتزامها الدائم تجاه المهندسين المعماريين، على إطلاق جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية  YMAA  من أجل الاعتراف بالمستوى العالي للهندسة المعمارية بالمغرب.

الاعلان على انطلاق الاحتفال بالابداع، سيسمح للمئات من المهندسين الشباب الذين تقل اعمارهم عن 45 سنة للتعريف بهم على مستوى اوسع من خلال الاعلام الوطني والدولي،  كما سيتم عرض المشاريع والابداعات التي قاموا بها وذالك من أجل اثارة اهتمام  زبناء جدد و كذا شركات  لعلامات تجارية كبرى.

سيحصل المهندسون المعماريون الأكثر استحقاقا على جوائز ل 32 فئة وكذا سيتم منح جائزتين عن مشروع التخرج الدراسي للطلاب المغاربة في المدارس الوطنية و الأجنبية.

يترأس لجنة التحكيم المهندس المعماري الشهير توفيق العوفير والعديد من المختصين من المغرب، إيطاليا وفرنسا. سيحل السيد كريستيان دي بورتزامبارك مهندس المسرح الكبير لمدينة الداربيضاء كضيف شرف للجنة التحكيم.

التسجيل مفتوح ابتداءا من 6 غشت 2020 على موقع    للتواصل الاعلامي  www.ymaa.m

بخصوص – جوائز الشباب المغربي

YMAA جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية  هي مسابقة تهدف الى تسليط الضوء على الانجازات المعمارية للمهندسين الشباب  لمن تقل أعمارهم عن 45 سنة. لجنة تحكيم دولية مؤلفة من مهندسين معروفين ستقوم بتتويج هؤلاء الشباب المهندسين  ل 32 فئة والتي تضم جميع التخصصات المعمارية

لهذا السبب قررت مجموعة ارشيميديا، المجموعة الاعلامية الاولى المتخصص في الهندسة والعمارة في المغرب  من خلال  خبراتها التي راكمتها لمدة  تناهز عشرين سنة وكذا بإلتزامها الدائم تجاه المهندسين المعماريين، على إطلاق جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية  YMAA  من أجل الاعتراف بالمستوى العالي للهندسة المعمارية بالمغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*