تويتر يختبر وسيلة لإيقاف المستخدمين من نشر روابط غير مقروءة

يختبر تويتر وسيلة جديدة على تطبيق الأندرويد تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يرغبون فعلا في نشر روابط لم يفتحوها أو يقرؤوها.

وفي هذا الصدد، كتب تويتر على حسابه أن “نشر مقال ما قد يبدأ نقاشا، إذن فاقرأه قبل  أن تنشره “.

وأضاف أنه ستبقى للمستخدمين إمكانية نشر الروابط حتى وإن لم يقرؤوها، وأن تطوير هذه الوسيلة جاء بغرض تشجيع “النقاشات عن معرفة”.

وقد توصل باحثون من “جامعة كولومبيا” ومن “مايكروسوفت للبحث-مركز انريا المشترك” سنة 2016 إلى أن %59 من الروابط المنتشرة على تويتر لم تفتح – مما يعني أن العديد من الناس ينشرونها دون قراءتها.

وقال “أرنو ليغوت”(Arnaud Legout) ، أحد مؤلفي الدراسة، أن “الناس يفضلون نشر المقالات بدل قراءتها” مضيفا أن هذه هي طريقة استهلاك المعلومات اليوم، ثم استرسل “يكوّن الناس أراء بالاعتماد على الملخص أو ملخص الملخصات، دون بذل مجهود للتعمق في البحث”.

ونشر الموقع الساخر “ذي ساينس بوسط” (The Science Post)  كذلك مقالا سنة 2018 عنوانه “دراسة: %70 فقط من المستخدمين يقرؤون عناوين المقالات العلمية قبل التعليق”. والمضحك في الأمر أنه بعد الفقرة الأولى، المقال عبارة عن لوريم ايبسوم “lorem ipsum ” أي نص بدون معنى يستعمل لملء مساحة مخصصة لنص حقيقي سيوضع لاحقا. وقد نشر هذا المقال لما يزيد عن 190,000 مرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*