صلاة استثنائية لربي بينتو مباشرة من قبر الحاخام أمرام بن ديوان

ستكون الطائفة اليهودية المقيمة في المغرب، وباقي اليهود في مختلف أنحاء العالم، على موعد اليوم، مع صلاة خاصة واستثنائية، يؤديها الحاخام المغربي ربي يوشياهو يوسف بينتو، مباشرة من أمام قبر الحاخام أمرام بن ديوان، بمدينة وزان المغربية، وذلك على الساعة الخامسة حسب توقيت الدولة العبرية. 

ورغم وضعيته الصحية غير المستقرة، واشتداد المرض عليه، أبى الحاخام المغربي، رئيس المحكمة العبرية بالدار البيضاء، إلا أن يقوم بالرحلة، والسفر إلى مدينة وزان، تلبية لرغبة مريديه وأتباعه من مختلف أنحاء العالم، ليقيم هذه الصلاة الخاصة، التي يطلب من خلالها الله تعالى، أن يرفع البلاء عن الشعب اليهودي، والبشرية جمعاء، بعد شهور من المعاناة بسبب وباء كورونا، الذي أدى إلى تراجع الاقتصاد، وإلى إزهاق العديد من الأرواح.

وإلى جانب هذه الصلاة الاستثنائية، الخاصة بهذه الظرفية، سيتلو الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو، العديد من الأدعية التي تطرد اللعنات والأرواح الشريرة، كما سيلقي درسا دينيا بالمناسبة، كما بعث برسالة مؤثرة يقول فيها “الأيام المقبلة هي أيام استغفار وتوبة (تيشوفا)، وكل لحظة فيها مهمة جدا بالنسبة إلى السماء ورب العالمين. وأقل سلوك خلالها، مهما صغر حجمه، يمكنه أن يغير كل شيء. علينا أن نصارع بكل قوانا ونحارب من أجل أن نستحق الحماية والإنقاذ”.

وأضاف ربي بينتو، في الرسالة نفسها “بسبب أخطاءنا، نسمع للأسف كل يوم عن يهودي مريض، وعن يهودي في وضعية صعبة وآخر يعاني صعوبات مادية. علينا أن نتحرك من أجل أن تتغير هذه الوضعية. وهو الشيء الذي لا يمكن أن يتم إلا عن طريق الصلاة وإعلان التوبة والندم، حتى نتخلص من الكابوس وتستجيب السماء لنا”.

ودعا كبير الحاخامات المغاربة، اليهود في كل مكان من العالم، إلى زيارة قبور أجدادهم وحاخاماتهم وأوليائهم الموتى، لكي يطلبوا منهم أن يدعوا من أجل الأحياء ومن أجل حماية الشعب اليهودي وطلب الرحمة الإلهية في هذه الفترات الصعبة.

ويحظى ربي أمرام باحترام كبير لدى اليهود المغاربة، الذين يعتبرونه رجلا حكيما ومعلما مقدسا ل”الكابالا” وعلوم التوراة. وقد رأى النور في القدس قبل أن يهاجر إلى المغرب.

يشار إلى أن الصلاة ستبث بشكل مباشر ابتداء من الساعة الثالثة في المغرب، وابتداء من الرابعة بعد الزوال في فرنسا.

يرجى إرسال الأسماء على الأرقام التالية:

من فرنسا وإسرائيل: 0534816046

من الولايات المتحدة الأمريكية: 17867557011

من بريطانيا: 441224051600

من كندا: 12268289006

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*