رئيس الهندوراس يلجأ لربي بينتو من أجل الدعاء له

تواصل خوان أورلاندو هيرنانديز، رئيس الهندوراس، مع الحاخام المغربي ربي بينتو، من أجل الصلاة والدعاء له في إحدى دروسه، بعد إصابته وزوجته بفيروس كورونا، إذ قضى أسابيع في المستشفى قبل أن يتماثل للشفاء.

وعرض رئيس الهندوراس، البالغ من العمر 51 سنة، أن يبعث طائرة خاصة إلى كبير الحاخامات المغاربة، من أجل أن يلتقيه بشكل مباشر وشخصي، ويحظى بمباركته، بعد أن سمع بقدراته ومعجزاته، التي توارثها عن أسلافه الحكماء وسلالته من أشهر الحاخامات اليهود، الذين لديهم مكانتهم واحترامهم بين بني إسرائيل.

واقترح رئيس الهندوراس على ربي بينتو، أن يدعو الطائفة اليهودية، خاصة من أتباعه ومريديه الأغنياء، للاستثمار في بلده، مؤكدا أنه سيعمل على تسهيل جميع الإجراءات لهم وتوفير جميع الظروف المناسبة لإقامتهم. 

وتعذر على الحاخام المغربي الانتقال إلى الهندوراس، في أمريكا اللاتينية، بسبب الوضعية الوبائية لفيروس كورونا وبسبب وضعيته الصحية غير المستقرة. 

ويعتزم الحاخام المغربي، إقامة “شوفا إسرائيل” جديدة، هي الأولى من نوعها في الهندوراس، تابعة لمنظمته الأم وفروعها في مختلف أنحاء العالم.

ويحظى ربي بينتو بعلاقات طيبة مع العديد من الزعماء ورؤساء الدول، الذين سبق أن التقاهم شخصيا، كما يحظى بدعم كبير منهم لمنظمته وأعماله الخيرية. وهو الدعم نفسه الذي يحصل عليه من العديد من رجال الأعمال اليهود من مختلف أنحاء العالم. 

وعين الحاخام المغربي قبل سنة تقريبا، رئيسا للمحكمة العبرية بالدار البيضاء، كما أسس مدرسة دينية “يشيفا” بمعبد بيت إيل بالدار البيضاء، يقصدها العديد من التلاميذ من أبناء الطائفة اليهودية المقيمة في المغرب، وينتقل اليوم بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من أجل دعوة اليهود المغاربة وغير المغاربة إلى الاستثمار في أرض الوطن. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*