الألبوم الجديد لتايلور سويفت يحطم أرقام استماع قياسية

حطم الألبوم الجديد لتايلور سويفت، “فولكلور”، رقما قياسيا جديدا بعد أن تم الاستماع له 80,6 مليون مرة خلال اليوم الأول من إطلاقه على منصة “سبوتيفاي”.

وتحمل سويفت الآن رقم غينيس القياسي لأكثر فنانة  تم الاستماع لألبومها خلال يوم واحد على التطبيقات الموسيقية، إذ حطم ألبومها رقما قياسيا على “آبل ميوزيك” حيث تم الاستماع له حوالي  35,5 مليون مرة في يوم واحد.

وحسب “ريبابليك ريكوردز”(Republic Records)، شركة إنتاج تايلور سويفت، فقد بيعت 1,3 مليون نسخة من الألبوم، وهو الثامن في مسيرة المغنية، في ظرف 24 ساعة فقط.

وأصدرت سويفت الألبوم كمفاجئة يوم 24 يوليوز، حيث أعلنت عن ذلك على انستغرام وتويتر قبيل صدوره بما يقل عن يوم. وفي هذا الصدد قال آرون ديسنر، من مجموعة “ذي ناشونال” The National  والذي عمل على الألبوم رفقة سويفت، في حديث له مع مجلة بيتشفورك أن تايلور لم تخبر شركة إنتاجها بخصوص الألبوم.

وقالت سويفت على وسائل التواصل الاجتماعي أنها لم نكن تخطط لكتابة الألبوم هذه السنة، ولكنها قامت بذلك عند جلوسها في البيت بسبب جائحة كورونا، حيث كتبت على الانستغرام أن “هذا الألبوم هو نتيجة مخيلتي الجامحة خلال الحجر الصحي”.

ويتكون الألبوم من 16 أغنية في النسخة العادية ومن 17 في النسخة الفاخرة.

وكان الرقم القياسي السابق محطما من طرف الفنانة أريانا غراندي لألبومها Thank U, Next  والذي تم الاستماع له 70,2 مليون مرة في اليوم الأول لإطلاقه على سبوتيفاي في فبراير سنة 2019.

أما في فئة الفنانين، يحتفظ المغني “درايك” بالرقم القياسي لأكثر ألبوم استمع له خلال 24 ساعة على سبوتيفاي، حيث وصل ألبومه “Scorpion” ل132,5 مليون استماع في اليوم الأول لصدوره في يونيو 2018.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*