بناء مشروع “لو كاروسيل” على مستوى “كورنيش” مدينة الرباط يواصل تقدمه في الوقت المحدد وسيتم تسليم الجزء الأول خلال الفصل الثالث من سنة 2022

تم تصميم مشروع “لو كاروسيل” من طرف “إمكان” المرجع العالمي في المساحات الحضرية، وهو مشروع رمزي  في العاصمة, سيتم تسليم المرحلة الأولى خلال الفصل الثالث من سنة 2020، و يبلغ مجموع استثمار المشروع 1.5 مليار درهم

أنجزت مجموعة “إمكان” المتخصصة في تصميم المساحات الحضرية، التي يوجد مقرها في أبو ظبي، تقريرا شاملا حول تقدم أشغال بناء مشروع “لو كاروسيل” متعدد الاستخدامات المتواجد في الواجهة البحرية لمدينة الرباط، حيث انطلقت أشغال المرحلة الأولى من البرنامج بداية السنة الجارية، والتي سيتم تسليمها حسب الجدول المتفق عليه، خلال الفصل الثالث من سنة 2022.

وانتهت شركة “سوجيا” التابعة لمجموعة “فينشي” الفرنسية المسؤولة عن بناء المرحلة الأولى من “لو كاروسيل” من أعمال الحفر وجرف التربة، وبدأت بتاريخ 6 يوليوز الماضي عملية وضع الأسس  وصب الخرسانة، كما يجري بناء الشقة النموذجية للمشروع، على أن يتم تسليمها أواخر شتنبر 2020.

وتم في ورشة البناء التابعة للمشروع وضع جميع تدابير الوقاية الأساسية للحد من مخاطر انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك في توافق تام مع ميثاق الوقاية المعتمد بها محليا.

ويتميز المشروع الممتد على مساحة 10 هكتارات بتموقعه في مكان استثنائي على ضفة المحيط الأطلسي، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط مدينة الرباط والطريق السيار، وهو مشروع يتماشى مع صميم تطوير كورنيش العاصمة الإدارية.

ويقدم المشروع منشآت ومرافق حديثة في بيئة ساحرة ومثيرة للإعجاب، مع إقامات سكنية فاخرة وراقية، ومنتزه بحري ممتد على طول 500 متر، وفندق مصنف ذو 5 نجوم، ومنطقة تجارية، كما سيضم “لو كاروسيل” أيضا أول مركز تجاري مفتوح في الهواء الطلق بالمغرب.

مشروع “لو كاروسيل” في أرقام:

·      استثمار مالي قدره 1.5 مليار درهم

·      1100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة

·      ممتد على مساحة 10 هكتارات

·      مركب تجاري بمساحة 33 ألف متر مربع يضم حوالي 120 محلا تجاريا

·      منتزه بحري “كورنيش” طوله 500 متر

·      فندق مصنف من 5 نجوم يضم 123 غرفة وجناح

·      مساحة 12 ألف متر مربع من المكاتب.

·      30 في المائة من المساحات الخضراء

·      مجمع سكني آمن من 246 شقة بالقرب من الشاطئ، و56 شقة بالقرب من المكاتب

·      ساحتان حضريتان

نبذة عن شركة “إمكان”

“إمكان” هي شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي، مملوكة بالكامل لمجموعة “أبو ظبي كابيتال ADCG”، وتمتلك محفظة تشمل 26 مشروعاً على امتداد ثلاث قارات. ومن مقرها في أبوظبي، تعمل “إمكان” على ابتكار مشاريع ومواقع تثري حياة الناس وتجاربهم.  وتضع الشركة يدها في يد شركائها، وتضع صوب أعينها الالتزام على المدى الطويل من أجل خدمة الزبناء ومساهمة في بناء حياة أفضل.

 وتدرس شركة “إمكان” العادات والسلوكيات المجتمعية وحاجيات السوق حول برنامج بحث محدد واستثنائي. هذه المقاربة تتيح للشركة خلق مجتمعات تتوافق مع تطلعات حاجيات مختلف الشخصيات.

ومن بين مشاريعها الرئيسية في أبو ظبي، مشروع “أرتري” الكائن في حي الحرفيين الذي يضم مبنى سكني متعدد الاستخدامات، ومنطقة سكنية مع موقف مغطى خاص بالسيارات، فضلا عن مشروع “بيكسل” الذي يعد أول وجهة سكنية تقدمها الشركة والتي تقترح مباني متعددة الاستخدامات.

وبالإضافة إلى المشاريع التي سبق ذكرها، هناك أيضا مشروع “ندرة” الذي يضم مجمع فيلات شاطئية فخمة، وحديقة الشيخة فاطمة، المشروع المفتوح على الهواء الطلق الهادف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشروع الجرف الذي يعد ثاني وجهة سكنية متكاملة على طول ساحل الإمارات.

وتعمل الشركة على تشييد العديد من المشاريع الأخرى ما بين أبو ظبي ودبي، سواء من خلال فيلات ذات طراز معاصر، فضلا عن أراضي تتمركز وسط نظام بيئي محفوظ وطبيعي.

وستعلن الشركة عن العديد من المشاريع الأخرى التي سترى النور قريبا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*