ربي بينتو يهنئ جلالة الملك بعيد الشباب وثورة الملك والشعب

يهنئ الحاخام المغربي ربي يوشياهو يوسف بينتو، جلالة الملك محمد السادس، وكافة أبناء الشعب المغربي، بمناسبة عيد الشباب الذي يصادف هذه السنة الذكرى السابعة والخمسين لميلاد جلالته، والذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب.

ويتقدم ربي بينتو، الذي عينه جلالته قاضيا بالمحكمة العبرية للدار البيضاء، بأسمى عبارات التقدير والولاء لملك البلاد، راجيا من الله أن يبقيه ذخرا وملاذا لشعبه ومنبعا للرحمة والإنسانية، وأن يعيد على جلالته هذا العيد بالنصر والتمكين ويقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن.

ويكن الحاخام المغربي الكثير من المحبة وابرد لجلالة الملك محمد السادس، الذي سبق أن التقاه في أكثر من مناسبة، وجمعه حديث مباشر معه، جعله يصرح في أكثر من مناسبة على أن جلالته ملك استثنائي، لا يشبه غيره من الملوك ورؤساء الدول الذين سبق أن التقاهم ربي بينتو. 

ويعود أول احتفال بعيد الشباب في المغرب إلى يوليوز من سنة 1956 حين قرر السلطان محمد الخامس أن يحتفل بعيد ميلاد ولي عهده آنذاك مولاي الحسن، الذي سيصبح الحسن الثاني، قبل أن يقرر جلالة الملك محمد السادس وقف الاحتفال بهذه المناسبة، ابتداء من السنة الماضية.

ويحتفل المغاربة اليوم الخميس، بالذكرى 67 لثورة الملك والشعب، تلك الملحمة العظيمة ذات القيمة التاريخية الكبرى، حين انتفض الشعب المغربي على تنحية السلطان محمد الخامس من طرف سلطات الاستعمار الفرنسي، التي نصبت بدلا منه صنيعتها محمد بن عرفة، وخرج في ثورات وحركات مقاومة ضد هذا الإجراء أدت إلى عودة السلطان واسترجاع المغرب لاستقلاله. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*