ربي بينتو يزور قبر جده ربي موشي أهارون ويبث الصلاة مباشرة على صفحاته

سيقوم ربي يوشياهو يوسف بينتو، اليوم الاثنين، بزيارة إلى قبر جده الأكبر الحاخام ربي حاييم بينتو، من أجل قراءة العديد من التراتيل الدينية المعروفة في الديانة اليهودية باسم “سيليهوت”، وهي تراتيل من أجل طلب الغفران والتوبة الإلهية من أجل بني إسرائيل.

وسيقوم ربي بينتو بهذه الزيارة، مرفوقا ببضعة من أتباعه ومريديه، في احترام تام لإجراءات التباعد الاجتماعي بسبب “كورونا”، وذلك بمناسبة “هيلولة” جده ربي موشي أهارون بينتو، أحد أبناء ربي حاييم بينتو، والذي توفي قبل سنوات بأشدود في إسرائيل، عن عمر يناهز 73 سنة، بعد رحلة طويلة وشاقة مع المرض، امتدت لثلاث سنوات كاملة.

وسيتم نقل أطوار الصلاة وقراءة التراتيل الدينية، مباشرة من قبر الحاخام حاييم بينتو، الذي أصبح مزارا لجميع اليهود من مختلف أنحاء العالم، ابتداء من الساعة الثانية (بالتوقيت الفرنسي)، وذلك على جميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة لربي يوشياهو يوسف بينتو، خاصة على “فيسبوك” و”إنستغرام”، حيث يتابعه عشرات الآلاف من اليهود من مختلف أنحاء العالم.

ورغم حالته الصحية غير المستقرة، أصر الحاخام المغربي ربي يوشياهو يوسف بينتو، على السفر إلى مدينة الصويرة، حيث قبر جده الأكبر ربي حاييم بينتو، من أجل أداء الصلاة إحياء لذكرى جده ربي موشي أهارون بينتو، الذي كان واحدا من حكماء الحاخامات وأكثرهم احتراما وتقديرا من طرف الطائفة اليهودية المغربية، إضافة إلى اليهود من مختلف بلدان العالم.

وقد عاش ربي موشي أهارون بينتو سنوات طويلة لا يخرج من منزله، يقيم الصلاة ويستقبل الناس ويوزع عليهم تعاليمه وبركاته، وعرف عنه أنه منع عن الناس التحدث عن تلك البركات، قبل أن تنتشر أخبارها مباشرة بعد موته. وقد عاش ثلاثين سنة في بيته بمدينة الصويرة، لا يخرج منه، ثم 10 سنوات أخرى في بيته بمدينة الدار البيضاء، قبل أن يقرر الرحيل إلى إسرائيل، حيث أقام بأشدود وتوفي فيها.

يشار إلى أن ربي يوشياهو يوسف بينتو، أصر قبل حوالي أسبوعين، على زيارة قبر ربي أمرام بن ديوان بمدينة وزان، من أجل صلاة خاصة واستثنائية، نقلت مباشرة على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وتابعها أكثر من مليون يهودي من مختلف أنحاء العالم، لم يتمكنوا من زيارته التي تعودوا عليها كل سنة، بسبب انتشار كورونا وإغلاق المغرب لحدوده مع باقي الدول.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*