آبل تصبح أول شركة تبلغ ثروتها تريليوني دولار

أصبحت شركة آبل أول شركة أمريكية تبلغ ثروتها تريليوني دولار، سنتين فقط بعد أن أصبحت الشركة الأمريكية الأولى التي تبلغ ثروتها ترليون دولار.

وبلغت الشركة التي صنعت الايفون تريليوني دولار في 19 غشت عندما تجاوز سعر أسهمها 462,83 دولار، ولكن على العموم، فإن أسهم شركة آبل ازدادت تقريبا بنسبة 58% هذه السنة.

وآبل ليست أول شركة في العالم تصل قيمتها لترليوني دولار، فشركة الطاقة السعودية “أرامكو” هي  أول شركة وصلت هذه القيمة سنة 2019 رغم أن قيمتها الآن أقل من آبل إذ تقدر بحوالي 1,8 ترليون دولار.

قد تنضم صناعات آخرى لآبل في مجموعة الترليوني دولار قريبا، فالشركات الضخمة كأمازون ومايكروسوفت انتعشت خلال الجائحة ويتوقع العديد من المحللين الاقتصاديين أنها ستصل هذه القيمة خلال الأشهر القادمة.

ولكن الأمر لا ينطبق على جميع الشركات التكنولوجية، فبعضها لم ينتعش خلال الجائحة. وعلى سبيل المثال عانت جوجل خلال الربع الأول من تراجع مداخيلها مقارنة بالسنة الفارطة لأول مرة، إذ تراجعت مبيعات الإعلانات التي تشكل أغلبية أرباحها من أبريل إلى يونيو.  وقامت آبل بأداء ممتاز خلال الجائحة، بمساعدة إطلاق أجدد أيفون بداية أبريل بثمن 400 دولار، أي بنسبة 40% إلى 60% أقل من الأجهزة التي أطلقتها سنة 2019.

ومن المرتقب أن تعلن آبل عن الآيفون الجديد خلال أكتوبر، بما في ذلك نموذج يستطيع الربط بالجيل القادم من الشبكات اللاسلكية الفائقة السرعة المعروفة ب5G. وستخرج هذه النماذج الجديدة بتأخير عن وقتها الاعتيادي بسبب تأخير في الإنتاج نظرا للجائحة. ومن المنتظر من هذه الهواتف عالية السعر أن تمتحن وفاء زبناء آبل ومدى استعداد الناس لدفع الأموال خلال الأوقات الصعبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*