“طيران الإمارات” تؤمن خطوط عودة للعالقين

 سيكون بإمكان المواطنين المغاربة العالقين في الخارج، العودة إلى البلاد، عبر الخطوط الجوية “طيران الإمارات”، التي تعتزم تشغيل رحلتين بين دبي والبيضاء، غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، والتي تؤمن أكثر من 80 وجهة عبر العالم، يمكنها الالتحاق بهاتين الرحلتين في دبي.

وتغادر رحلة “طيران الإمارات” (إي كي 9953) مطار دبي الدولي في العاشرة صباحا لتصل إلى البيضاء في الثالثة والنصف بعد الزوال، في حين تقلع رحلة العودة “إي كي 9954” من مطار محمد الخامس في الخامسة والنصف مساء لتصل دبي في حوالي الرابعة من صباح اليوم التالي.

ويمكن الحجز على هاتين الرحلتين عبر موقع شركة الطيران الإماراتية على الأنترنت، أو عن طريق وكلاء السفر أو مكاتب المبيعات ومراكز الاتصال التابعة لطيران الإمارات. كما على المسافرين الامتثال لمتطلبات الدخول إلى المغرب حتى يسمح لهم بالصعود إلى الطائرات.

وسيكون مسموحا بالسفر على هاتين الرحلتين إلى البيضاء، للمواطنين المغاربة، أو الأجانب الذين يحملون تأشيرة إقامة مغربية، أو الأجانب المسافرين إلى المغرب للعمل (الحاصلين على تصريح من السفارة المغربية في الإمارات)، أو الدبلوماسيين المسافرين من دبي إلى المغرب.

ويتعيّن على زبناء “طيران الإمارات” الذين يدخلون المغرب، إكمال اختبار “بي سي إر” (في غضون 48 ساعة قبل السفر) واختبار الدم الخاص بفيروس “كوفيد 19″، مع نتائج مطبوعة لتقديمها عند الطلب على الشباك الخاص بإجراءات السفر وإلى السلطات المحلية عند الوصول. كما يتعين على الزبناء تعبئة نموذج الإفصاح الصحي وطباعته قبل المغادرة من دبي. أما الأجانب الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة مسبقة لدخول المغرب، فينبغي عليهم إبراز حجز فندقي مؤكد في المغرب حتى يسمح لهم بركوب الطائرة.

كما يمكن السفر على هاتين الرحلتين من البيضاء للأشخاص المؤهلين لدخول الإمارات أو المرور عبر دبي (ترانزيت). وفي سبيل ضمان سلامة المسافرين والزوار والمجتمعات، يعد إبرازشهادة فحص “كوفيد 19″ و”بي سي إر”  إلزاميا بالنسبة إلى جميع الركاب العابرين (الترانزيت) والقادمين إلى دبي (والإمارات) قبل ركوب الطائرة، بمن فيهم مواطنو الإمارات والمقيمون والسياح، بغض النظر عن البلد الذي يأتون منه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*