الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة للإصابة بـكوفيد-19

تشير دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) معرضون الإصابة بـكوفيد-19 بنسبة 77٪.

وأجرى البحث الذي نشرته “JAMA Network Open” فريق من جامعة شيكاغو حيث فحصوا 489 مريضًا من منطقة شيكاغو ، تم قياس مستويات فيتامين (د)  لديهم في غضون عام قبل إجراء اختبارات كوفيد-19.

ووجدت أن 172 من المرضى ، أو حوالي 35 ٪ ، يعانون من نقص في مستويات فيتامين (د) في أحدث اختبار لهم قبل فحص كوفيد-19. من بين هؤلاء ، تم اكتشاف 32 شخصًا – أو 19 ٪ – حاملا لـ كوفيد-19 ، مقارنة بـ 12 ٪ من الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) في أحدث اختبار لهم.

ينتج الجسم فيتامين (د) عندما يكون في ضوء الشمس المباشر ويمكن أيضًا العثور عليه في الأطعمة مثل الأسماك واللحوم الحمراء وصفار البيض. وهو ضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، وجد أيضًا أن فيتامين (د)  يلعب دورًا كبيرًا في كيفية عمل الجهاز المناعي. تقول منظمة الصحة العالمية أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى التهابات رئوية خطيرة مثل الالتهاب الرئوي والسل.

ما يقدر بمليار شخص حول العالم يعانون من نقص في فيتامين (د) ، ومن بين المجموعات الأكثر عرضة لخطر عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) الأشخاص الذين يقضون وقتًا قصيرًا في الشمس ، أو يغطون أجسادهم عند الخروج ، وكبار السن ، حيث ان أجسامهم على صنع كميات كافية من  فيتامين (د) ، الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ؛ والأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

ولأن نقص فيتامين (د) شائع للغاية، فقد قال أحد مؤلفي الدراسة الجديدة، الدكتور ديفيد أ. ميلتزر، لوكالة يونايتد برس الدولية إن تناول فيتامين (د) الإضافي قد يقلل من احتمالات تطوير مرض كوفيد-19.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*