المغني إيكون يخطط لبناء “Akon City” في السنغال

يخطط المغني الأمريكي إيكون لإنشاء مدينة مستقبلية في السنغال حيث أعلن في 31 غشت أن البناء سيبدأ العام المقبل في مشروع بقيمة 6 مليارات دولار  يسمى Akon City.

أعلن إيكون ، واسمه الحقيقي Aliuane Thiam ، عن فكرته للمدينة المثالية لأول مرة في عام 2018. ووصفها بأنها “واكاندا واقعية” ، مقارناً إياها بالدولة الإفريقية الخيالية المتقدمة تكنولوجياً التي تم تصويرها في فيلم Black Panther.

في 31 غشت ، سافر إيكون مع مسؤولين حكوميين إلى مبوديان ، وهي المدينة التي تبعد بحوالي 100 كيلومتر من العاصمة داكار ، و التي من المقرر أن يبدأ فيها البناء في عام 2021.

وقال وزير السياحة عليون سار إن هذه المبادرة تأتي في وقت تعاني فيه البلاد بشدة من نقص الاستثمارات وأن هناك حاجة ماسة إليهم.

وقال إيكون ان هذا المشروع حصل على حوالي ثلث المبلغ المطلوب البالغ 6 مليارات دولار ، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع ستستغرق أكثر من ثلاث سنوات.

وأشار أكون أيضًا إلى أن تصميمات مدينة أيكون مستوحاة من أشكال المنحوتات التقليدية المصنوعة في القرى الأفريقية ، إلا أن هياكل مدينة أيكون ستكون مصنوعة من المعدن والزجاج وليس الخشب.

وستكون للمدينة مستشفى الخاص بها ومركز الشرطة وحتى عملة مشفرة تسمىAKoin.

ولد أكون في الولايات المتحدة لأبوين سنغاليين ، وقضى معظم طفولته في غرب إفريقيا. صعد إلى الشهرة بعد أن أصدر ألبومه الأول في عام 2004 ، ولكن في السنوات الأخيرة ، كان أكثر اهتمامًا بمشاريع التنمية في إفريقيا. في عام 2014 ، أسس شركة Akon Lighting Africa ، التي تدعم مشاريع الطاقة الشمسية في المناطق الريفية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*