أمازون تحصل على الإذن لاستخدام الطائرة بدون طيار لتسليم الطرود

حصلت أمازون على الموافقة على استخدام الطائرات بدون طيار من قبل إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وقالت أن هذه الموافقة “خطوة مهمة”، لكنها لا تزال تختبر الطائرات بدون طيار، ولم تعلن عن تاريخ بدء استخدام هذه الطائرات.

عملت أمازون في هذا المشروع لسنوات، لكن القوانين الأمريكية أبطأت التقدمه. وفي ديسمبر 2013، أوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أمازون جيف بيزوس في مقابلة تلفزيونية أن الطائرات بدون طيار سوف تبدأ الاشتغال في غضون خمس سنوات.

في عام 2019، أعلنت أمازون أنها صنعت طائرات بدون طيار كهربائية يمكنها الطيران بمفردها وبدون مساعدة بشرية، أضف إلى ذلك أن هذه الطائرات يمكن أن تحمل حوالي 2 كيلوغرام من البضائع، وتأمل أمازون في أن تتمكن من تسليم الطرود في غضون 30 دقيقة بعد الطلب. وقالت أمازون حينها إن هذا المشروع سينفذ “في غضون أشهر” لكن مر أكثر من 14 شهرًا منذ ذلك الحين.

وتوضح أمازون أن لديها مراكز تطوير لخدمة توصيل الطائرات بدون طيار تسمى أمازون برايم إير، في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنمسا وفرنسا وإسرائيل، وتقوم الآن باختبارها في بلدان متعددة.

أمازون هي الشركة الثالثة التي تحصل على موافقة لإجراء عمليات التسليم باستخدام طائرات بدون طيار. تقوم شركة Wing، التي تديرها Alphabet، المالكة لشركة Google، ببعض عمليات التسليم باستخدام طائرات بدون طيار في فرجينيا. وتقوم شركة UPS للتوصيل بطرود طبية بطائرة بدون طيار حول مستشفى في ولاية كارولينا الشمالية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*