الجزائر تحجب وسائل التواصل الاجتماعي خلال الامتحانات الوطنية

حجبت الجزائر وسائل التواصل الاجتماعي لمنع الغش أثناء أداء الطلاب امتحاناتهم الوطنية. وفقًا لوكالة فرانس برس، تم حظر مواقع مثل فيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة WhatsApp.

واجهت الجزائر العديد من المشاكل المتعلقة بالغش في الامتحانات الوطنية في السنوات الأخيرة حيث حجبت البلاد وسائل التواصل الاجتماعي لفترة قصيرة بعد تسريب أسئلة الامتحانات في عام 2016 واضطر مئات الآلاف من الطلاب إلى إجراء امتحاناتهم مرة أخرى. تم القبض على خمسين شخصًا لتسريب الأسئلة، بمن فيهم مدرسون ومسؤولون من مراكز الامتحانات الوطنية.

هذا العام، اعتقلت الشرطة الجزائرية بالفعل ثلاثة أشخاص لنشرهم مواضيع الامتحانات على الإنترنت. قبل أسبوع من بدء الامتحانات، تم أيضًا إرسال طالب إلى السجن لمدة عام واحد بتهمة تسريب نتائج الاختبار.

في أبريل، جرمت الجزائر الغش في الامتحانات الوطنية، وأوضحت أن أي شخص غش أثناء الامتحانات يمكن أن يُسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

تؤخذ امتحانات الباكالوريا الجزائرية في نهاية المرحلة الثانوية، وتم إجراء امتحانات العام الدراسي 2019-2020 بين 13 سبتمبر و17 سبتمبر حيث تم تأجيلها من يونيو بسبب جائحة فيروس كورونا.

يتم تسجيل طلاب المدارس الثانوية في الامتحانات من قبل مدارسهم، ولكن يمكن للأشخاص الذين ليسوا طلابًا التقدم لها أيضًا. وفقًا لـ Interlignes، سجل 4674 شخصًا في السجن أيضًا لإجراء الاختبارات هذا العام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*