إسرائيل وإيطاليا توقعان صفقة أسلحة

تشتري القدس مروحيات تدريب متطورة، وتشتري روما صواريخ سبايك وأجهزة محاكاة.

وقد أكملت إسرائيل وإيطاليا اتفاقية شراء متبادلة تتضمن وزارة الدفاع الإسرائيلية التي ستشتري خمس مروحيات تدريب متقدمة، في حين يشتري الإيطاليون صواريخ رافائيل سبايك وأجهزة محاكاة أنظمة Elbit في المقابل.

وتم التوقيع على الاتفاق يوم الاثنين من قبل المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، الميجور جنرال ونظيره الإيطالي، مدير التسليح الوطني نيكولو فالسابيرنا، في حفل توقيع جرى في وقت واحد في مقر الدفاع لكل دولة، واحد في تل أبيب والآخر في روما، وتم عرضه عبر مؤتمر عبر الفيديو.

وقال إيشيل: “الاتفاق الذي تم توقيعه أمس هو تعبير آخر عن العلاقات الأمنية والاقتصادية الوثيقة بين إسرائيل وإيطاليا”. هذه الاتفاقات تمكن جيش الدفاع الإسرائيلي من استكمال استبدال طائرة التدريب القديمة في سلاح الجو الإسرائيلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتفاقية الشراء المتبادلة، والتي تشمل شراء [أنظمة] من الصناعات الدفاعية الإسرائيلية، تؤثر بشكل إيجابي على صادرات إسرائيل واقتصادها “.

ومن بين المشاركين في الحفل رئيس قسم الإنتاج والمشتريات آفي دادون، رئيس إدارة التعاون الدفاعي الدولي يائير كولا، رئيس قسم المالية فيكتور ويس، ومسئولون كبار إضافيون.

ويوضع الاتفاق اللمسات النهائية على التبادل بين إسرائيل وإيطاليا الذي بدأ في فبراير 2019 والذي يرى عمليات شراء من البلدين.

ورحب وزير الدفاع بيني غانتس بإنجاز الاتفاقية، قائلاً إنها “تعكس تعاوننا الوثيق والمهم مع وزارة الدفاع الإيطالية على مر السنين. إن إتمام هذه الاتفاقية ضروري لتدريب طيارين طائرات الهليكوبتر في سلاح الجو الإسرائيلي ولتنمية الاقتصاد الإسرائيلي. كما أنه يعكس الأهمية الكبرى للصناعات الدفاعية لأمن إسرائيل واقتصادها “.

وكانت أول سبع طائرات هليكوبتر قد تم شراؤها قبل عام، وتم الاتفاق اليوم على خمس طائرات إضافية. وسوف تحل الطائرة الجديدة تدريجياً محل طائرات “سايان” (Bell 206)، التي كانت في الخدمة منذ سبعينيات القرن العشرين.

وسوف تشتري وزارة الدفاع “حزمة تدريب” من ليوناردو، مقاول الدفاع الإيطالي، والتي تتضمن 12 طائرة مروحية تدريب من طراز A119KX وأجهزة محاكاة لمدرسة الطيران التابعة للقوات الجوية.

وستشتري وزارة الدفاع الإيطالية قاذفات صواريخ Spike من رافائيل وأجهزة محاكاة متقدمة لعدد من طرازات المروحيات في الجيش الإيطالي، في شراكة بين ليوناردو وأنظمة Elbit.

ومن الجدير بالذكر أن الاتفاق هو استمرار لاتفاق آخر تم توقيعه بين البلدين في عام 2011، والذي شهد شراء إسرائيل 30 طائرة تدريب مقابل شراء ساتل مراقبة ونظامين للإنذار المبكر يطيران.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*