بيع “إبريق” مقابل حوالي 500,000 دولار

“إبريق” صغير، عثر عليه رجل بريطاني أثناء تنظيف مرآب مليء بالآثار العائلية، كاد أن ينتهي به المطاف في متجر التوفير قبل بيعه في مزاد علني بمبلغ 500 ألف دولار تقريبًا.

قال هانسونز للمزادات إن البائع المجهول البالغ من العمر 51 عامًا كان ينظف الصناديق من مرآب مملوك لعائلة في تشيرش جريسلي، ديربيشاير، إنجلترا، عندما صادف “إبريق” الذي كانت والدته تعرضه في منزل طفولته.

وقال البائع ” نعتقد ان جدي اعاده الى انكلترا حيث كان يعيش في الشرق الاقصى خلال الحرب العالمية الثانية وحصل على نجمة بورما”.

وقال الرجل إنه كان على وشك التبرع به لمتجر التوفير، ولكنه قرر أن يقيمه وفوجئ عندما علم أنه كان إبريق نبيذ صينية من القرن الثامن عشر وربما استخدم في قصر الإمبراطور كيانلون.

وقال هانسونز أن هناك قطعتين “متطابقتين تقريبا” معروفتين وهما في متاحف في الصين وتايوان.

وكان من المتوقع أن يبيع الإبريق ما يصل إلى 50,000 دولار، ولكنه انتهى به الأمر إلى جلب عرض كبير قيمته 880.32 495 دولار في إجراء يوم الخميس.

“أنا متحمس، فهذا سيغير بعض الأمور بالنسبة لنا جميعًا. جلست وراقبت المزاد على الهواء في المنزل مع أخي وعائلتي”, هذا ما قاله البائع بعد المزاد.

وقال منظم المزادات تشارلز هانسون ان السعر ارتفع بسبب معركة تقديم العطاءات بين ثمانية مشاركين من جميع انحاء العالم قبل ان يقدم المشتري من لندن عرضه النهائي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*