زائر يعثر على ثاني أكبر ماسة في تاريخ حديقة كريتر أوف دايموندز

اكتشف زائر في حديقة كريتر أوف دايموندز في أركنساس حجر كريم يحتوي على 9.07 قيراط – ثاني أكبر اكتشاف للماس في تاريخ المتنزه.

وذكرت حدائق ولاية أركنساس أن كيفن كينارد، البالغ من العمر 33 عامًا، من ماوميل، آرك، زار الحديقة مع أصدقائه في عيد العمال عندما وجد بلورة بحجم رخام مع شكل مدمل مستدير.

قال كينارد: “بدت الكريستال جذابة ولامعة، لذلك وضعتها في حقيبتي وواصلت البحث. اعتقدت أنها ربما كانت عبارة عن زجاج”.

وأضاف أنه لم يعتقد أن نتائجه ستكون ذات قيمة، ولكنه قرر مراجعتها من قبل فريق العمل في مركز دياموند ديسكفري لأن أصدقاءه أرادوا فحص قطعهم.

ويتذكر قائلاً: “لن أتحقق من النتائج التي توصلت إليها لأنني اعتقدت أنني لم أجد شيئًا ذا قيمة، ولكن عندما قامت صديقي بفحص النتائجها، قمت بفحص نتائجي أيضًا”.

قام الموظف الذي يطلع على اكتشافات كينارد بنقل بلورة بحجم الرخام إلى المكتب لمزيد من الفحص، وبعد بضع دقائق تم إحضار كينارد إلى المكتب وأخبره أنه عثر على ماسة 9.07 قيراط.

وقال كينارد: “شعرت بدمع في عيني عندما أخبروني بذلك. كنت في حالة صدمة”.

وقال المسؤولون إن اكتشاف كينارد هو ثاني أكبر اكتشاف يتم اكتشافه منذ أن أصبحت كريتر أوف دايموندز حديقة حكومية في عام 1972. وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد ماسة أماريلو ستارلايت البيضاء التي يبلغ وزنها 16.37 قيراط والتي عثر عليها في الحديقة في أغشت 1975.

قالت ستايسي هيرست، سكرتيرة إدارة الحدائق والتراث والسياحة في أركنساس: “تهانينا للسيد كينارد على العثور على هذا الماس الرائع – ثاني أكبر ما تم العثور عليه في الحديقة منذ عام 1972”.

وقال كينارد إنه قرر إعطاء اكتشافه اسمًا يكرم الوقت الجيد الذي قضاه مع أصدقائه في الحديقة: كينارد فريندشيب دايموند.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*