سائق يتهم بالنوم في سيارة ذاتية القيادة

اتُهم رجل يبلغ من العمر 20 عامًا في كندا بالقيادة الخطرة بعد أن تم القبض عليه وهو نائم خلف مقود سيارة ذاتية القيادة في 9 يوليو.

تقول الشرطة إن كلاً من السائق والراكب في طراز Tesla Model S كانا نائمين أثناء السفر على طول طريق بالقرب من Ponoka، التي تبعد حوالي 100 كيلومتر جنوب إدمونتون، ألبرتا. وتقول الشرطة إن السيارة كانت تسير بسرعة 150 كيلومترا في الساعة، أي 40 كيلومترا فوق الحد الأقصى للسرعة.

وعندما حاولت الشرطة إيقافهم عن طريق تشغيل أضواء الطوارئ، تراجعت السيارة الأخرى، لكن Tesla تابعت القيادة.

وقال دارين تورنبول من شرطة الخيالة الكندية الملكية لـ CBC News إنه كان “عاجزًا عن الكلام” وأنه لم ير شيئًا مثله منذ أكثر من 23 عامًا من الخدمة. وقال “لم يكن أحد ينظر من الزجاج الأمامي ليرى إلى أين تتجه السيارة”.

وقد تم اتهام السائق في البداية بسرعة عالية وتم توقف من القيادة لمدة 24 ساعة بسبب التعب. ولكن التهمة الموجهة إليه قد تزايدت منذ ذلك الوقت إلى قيادة خطيرة. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في ديسمبر.

وتتميز سيارات Tesla Model S بالعديد من ميزات مساعدة السائق، بما في ذلك التوجيه التلقائي والنظام الذي يطابق سرعة السيارة مع المركبات المحيطة. وعلى الرغم من أن السيارة مصممة للإبطاء والتوقف إذا رفع السائق يديه عن عجلة القيادة لفترة طويلة ليس من الواضح سبب عدم حدوث ذلك في هذه الحالة.

حاليًا، لا تستطيع Teslas قيادة نفسها بالكامل، وفي العديد من الأماكن، لا تزال القوانين المحلية تتطلب من السائقين أن يكونوا مستعدين لتولي القيادة بأيديهم.

في يوليو، قال المؤسس المشارك لشركة Tesla، Elon Musk، إن الشركة “قريبة جدًا” من سيارة ذاتية القيادة بالكامل لا تتطلب مدخلات من السائق. لكنه أضاف أنه لا تزال هناك “مشاكل كثيرة” يتعين حلها قبل أن يتحقق ذلك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*