ريهانا تعتذر للمسلمين

قدمت النجمة العالمية ريهانا، اعتذارها إلى المسلمين، بعد الضجة التي أثارها استخدامها حديثا نبويا في إحدى أغانيها التي تم أداؤها خلال عرض أزياء علامة “سافاج إكس فينتي” للملابس الداخلية، وأثارت موجة غضب واسعة وردود فعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم العديد من المتابعين، مغنية “البوب” الشهيرة، بالإساءة إلى الدين الإسلامي والتعدي على قدسيته، بأداءها أغنية “دوم” للموسيقية البريطانية كوكو كلوي، التي تتحدث عن قيام الساعة وفق التصور الإسلامي الذي جاء في أحد الأحاديث النبوية، واعتبره الباحثون والملاحظون الغربيون، دليلا على أن الإسلام دين عنف وقتل.  

وطالب العديد من المسلمين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمقاطعة ريهانا وأغانيها وعلامتها التجارية، كما عبروا عن استيائهم من عدم احترام دينهم من خلال تعليقات على حسابات المغنية الأمريكية على موقع “إنستغرام”.

وكانت كلوي قد أطلقت أغنيتها “دوم” سنة 2017، التي أغضبت المسلمين من جميع بلدان العالم، بسبب استخدامها حديثا نبويا، قبل أن تعيد ريهانا الكرة من جديد باختيارها لهذه الأغنية بالذات لتوظيفها في حملتها الترويجية الجديدة لمنتجاتها للملابس الداخلية ومستحضرات التجميل “فينتي بيوتي”، التي انطلقت نهاية الأسبوع الماضي من لوس أنجلس.

وظهرت ريهانا، في “فيديو” الحملة الترويجية، رفقة الراقصات، بملابسهن الداخلية المثيرة، وهن يرددن الحديث النبوي، مما أثار استفزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بالتدخل وسحب الفيديو، ومعاقبة ريهانا لأنها انتهكت حرمة الدين الإسلامي وأساءت إلى نبيه. 

وطالب العديد من المتتبعين، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ريهانا، بالاعتذار عن “الفيديو”، وهو ما فعلته في نهاية المطاف، موضحة في تصريح تناقلته وسائل الإعلام الدولية، أن استخدام هذه الأغنية بالذات كان “اختيارا غير مسؤول”، معتبرة الأمر مجرد “خطأ بسيط”، ونوعا من “الإهمال”، وواصفة ما حدث ب”الإساءة غير المقصودة”.

وكتبت ريهانا في صفحتها على “إنستغرام” قائلة إنها تريد أن تشكر معجبيها من المسلمين الذين نبهوها إلى الخطأ والإساءة الواردة على نحو غير متعمد في عرضها الترويجي، مضيفة “الأهم من ذلك، أريد أن أعتذر منكم على هذا الخطأ غير المقصود، لأنه سبب حرجا لكثير من المسلمين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*