كلاب آلية تنضم إلى تدريبات القوات الجوية الأمريكية

استخدمت القوات الجوية الأمريكية الكلاب الآلية في واحدة من أكبر التجارب العسكرية عالية التقنية على الإطلاق.

شاركت الروبوتات في دورة تدريبية بين 1 شتنبر و3 شتنبر في قاعدة نيليس الجوية في نيفادا، حيث كان ذلك جزءًا من تدريب شارك فيه كل فرع من فروع الجيش الأمريكي، بما في ذلك خفر السواحل، عبر 30 موقعًا بين 31 غشت و3 شتنبر.

اختبرت القوات الجوية الروبوتات الشبيهة بالكلب، التي تسمى Vision 60، في تمرين يحاكي الهبوط على مهبط طائرات يحتمل أن يكون عدائياً. واستخدمت الروبوتات لتحديد التهديدات المحتملة بينما بقي الجنود البشريون على مقربة من طائراتهم.

وقد تم إنشاء هذه الروبوتات بواسطة Ghost Robotics للمساعدة في المهام بما في ذلك الفحص عن بعد ورسم الخرائط والاتصالات والأمن. يمكن استخدامها على أي نوع من التضاريس وتحمل أنواعًا مختلفة من أجهزة الاستشعار ومعدات الاتصالات.

وتعتبر هذه الروبوتات أقل تعقيدًا من روبوتات المشي الأخرى، والتي يقول Ghost Robotics إنها تجعلها أكثر صرامة وخفة. تسميهم الشركة “unstoppable” أي لا يمكن إيقافهم.

وتعتبر الكلاب جزء من نظام إدارة المعركة المتقدم للجيش الأمريكي (ABMS). يستخدم النظام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات السريع لإيجاد وإزالة التهديدات للجيش في الفضاء وللمساعدة في تحديد مواقع الهجمات المحتملة من الصواريخ والأسلحة الأخرى على الأرض.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختبار الكلاب الآلية من قبل الجيش الأمريكي. في عام 2012، اختبرت AlphaDog، التي طورتها Boston Dynamics، والتي كانت قادرة على حمل ما يصل إلى 180 كيلوجرامًا والمشي لمسافة 32 كيلومترًا دون توقف. ومع ذلك، فقد أُهملت في نهاية عام 2015 لأنها كانت صاخبة جداً، وكان يخشى تفضح عن مواقع القوات.

يزداد خبراء الصناعة ثقة أكبر في أن أنظمة الروبوت ستكون جاهزة قريبًا للعمل جنبًا إلى جنب مع البشر في عمليات حقيقية، أو تولي مهام خطيرة أو للقيام بمهام تتطلب جهدًا بدنيًا كبير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*