الفيفا تمنع انتقال منير الحدادي الي المنتخب المغربي

مهاجم إسبانيا السابق منير الحدادي مصمم على مواصلة سعيه للعب مع المنتخب المغربي رغم منع الفيفا محاولته تغيير الجنسية في الدقيقة الأخيرة يوم الجمعة.

التعديل الذي تم إجراؤه الشهر الماضي على قاعدة تغيير الدولة للاعبين سمح لمهاجم إشبيلية بتمثيل أسود الأطلس، على الرغم من حقيقة أنه لعب مع منتخب إسبانيا الأول في مباراة رسمية.

وكان قد تم اختياره على النحو الواجب في تشكيلة المغرب لهذه النافذة الدولية وهي الأولى لأفريقيا منذ اندلاع جائحة فيروس كورونا حيث كان اللاعب مستعدًا لخوض أول مباراة دولية له في مباراة ودية ضد السنغال يوم الجمعة.

ومع ذلك، كشف بيان صادر عن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم (FRMF) يوم الجمعة، كما اطلعت عليه ESPN، أن الفيفا قد منع طلبه للتبديل بين الدول لأن اللاعب مثل إسبانيا في مستوى أقل من 21 عامًا عندما كان عمره 21 عامًا بالفعل.

وكتب الحدادي على مواقع التواصل الاجتماعي “لن أستسلم، وسأواصل العمل لارتداء القميص وتمثيل المنتخب المغربي”.

وأكد بيان الاتحاد أن الفيفا أوقفت انتقال المهاجم بسبب ظهوره مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، وليس بسبب ظهوره التنافسي الوحيد مع الكبار.

وجاء في البيان أن “هذا الرفض تمليه إحدى فقرات التمثال الجديد (الفيفا) بخصوص مشاركة (الحدادي) في فئة أقل من 21 عاما”.

على الرغم من ظهور منير الوحيد مع إسبانيا عندما كان عمره 19 عامًا، فقد ظهر لاحقًا مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا في أواخر عام 2016، بعد عيد ميلاده الحادي والعشرين.

وأكد المغرب أنه سيستأنف القرار. وخلص البيان إلى أنه “بعد مناقشات بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم”، قرر الاتحاد المغربي للاستئناف باللجوء إلى إجراءات الاستئناف التحكيمية في محكمة التحكيم الرياضية “.

وقد تم اختيار منير، الذي خضع لحفل انضمامه مع زملائه الجدد في المنتخب المغربي في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى الفريق إلى جانب اللاعب الألماني الجنوبي السابق أيمن باركوك واللاعب الدولي السابق لبلجيكا تحت 21 سنة سامي مائي.

ومن الجدير بالذكر أن الفيفا سمح للاعبين بتمثيل الدولة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*