إرشادات ESC لعام 2020 لتشخيص وإدارة رجفان الأذيني تستشهد بدراسة هواوي عن القلب تقديراً لفعالية أجهزة الشركة القابلة للارتداء

استشهدت إرشادات ESC لعام 2020 لتشخيص وإدارة الرجفان الأذيني – التي نُشرت خلال الحدث الرئيسي السنوي لطب القلب والأوعية الدموية، ESC Congress 2020 – بدراسة HUAWEI Heart Study تقديرًا لفعالية الأجهزة القابلة للارتداء من هواوي في اكتشاف حالة الرجفان الأذيني. تدمج إرشادات ESC النتائج والأدلة العلمية الجديدة بهدف مساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية في اقتراح أفضل التوصيات لإدارة الرجفان الأذيني.

HUAWEI Heart Study هي دراسة بحثية أجرتها هواوي ومستشفى 301 Hospital في الصين. الدراسة تبحث في تطبيق التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء في إدارة أمراض القلب والأوعية الدموية، والاستفادة من خبرة هواوي ومستشفى 301 Hospital في مجالات تخصصهما. تم تقديم نتائج الدراسة الجارية في العديد من مؤتمرات الرعاية الصحية العالمية والمجلات الطبية المرموقة، بما في ذلك مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب والمجلة الأوروبية للقلب في أبريل ومايو 2020 على التوالي.

الرجفان الأذيني هو اضطراب شائع في ضربات القلب، مع أعراض تشمل عدم انتظام ضربات القلب، وضيق التنفس، وصعوبة في التنفس، وحتى الإغماء والسكتات الدماغية في نوبات أكثر شدة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تشخيص الرجفان الأذيني لأن النوبات تميل إلى أن تكون قصيرة وغير منتظمة، مما يؤدي إلى تأخير التدخل والعلاج.

توصي إرشادات ESC لعام 2020 لتشخيص وإدارة الرجفان الأذيني باعتماد المسار الشامل للرجفان الأذيني (ABC) للرعاية المتكاملة لمرضى الرجفان الأذيني. يتكون المسار من تجنب السكتة الدماغية، والتحكم بشكل أفضل في الأعراض، فضلاً عن عوامل الخطر القلبية الوعائية وإدارة الحالات المرضية المصاحبة. أشارت الإرشادات إلى أن اعتماد هذا المسار الشامل يقلل بشكل كبير من خطر وفاة المرضى وحدوث أمراض القلب والأوعية الدموية، واستشهدت بمنصة هواوي ومستشفى 301 Hospital المتكاملة كحل أثبت فعاليته في تسهيل الإدارة الفعالة للرجفان الأذيني.

كما ورد في إرشادات ESC لعام 2020، في دراسة القلب من هواوي – HUAWEI Heart Study، استخدم 187،912 فردًا منتجات هواوي القابلة للارتداء جنبًا إلى جنب مع تطبيق 301 Hospital للرجفان الأذيني المحمول (mAFA) التابع للمستشفى لمراقبة إيقاع نبضات القلب. من بين هؤلاء المشاركين، تلقى 0.23 بالمائة إخطارًا “يشتبه في حدوثه بالرجفان الأذيني” ومن بين أولئك الذين تابعوا ذلك، تم تأكيد إصابة 87 بالمائة بالرجفان الأذيني3، مما يدل على فعالية الحل في تحديد المرضى الذين يعانون من الاضطراب. علاوة على ذلك، تمت إحالة 95.1٪ من المستخدمين الذين تم تشخيصهم إلى منصة mAFA لخدمات إدارة الرجفان الأذيني التي تقدمها مركز إدارة مستشفى 301 AF Management Center.

تقدم هواوي مراقبة معدل ضربات القلب وقائمة بميزات تتبع الصحة من خلال منتجاتها الذكية القابلة للارتداء، التي تشمل ساعتي HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCT FIT وسلسلة رباط HUAWEI Band 4 Series وما بعدها. بالنظر إلى المستقبل، ستواصل هواوي، عبر ابحاثها – HUAWEI Research، ومستشفى 301 Hospital العمل معًا لإجراء البحوث الصحية واستكشاف طرق جديدة لدمج التكنولوجيا التي تتيح وصولاً أفضل وأكثر ملاءمة للرعاية الصحية عن بُعد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*