ممثلة إسرائيلية تثير غضب العرب

أثارت الممثلة الإسرائيلية غال غادوت غضب العرب بسبب اختيارها لأداء دور الملكة المصرية الأسطورية “كليوباترا” في فيلم من إخراج باتي جنكينز، مخرجة فيلم “ووندر وومان”،  الذي لعبت بطولته غادوت أيضا ومنع عرضه في مجموعة من البلدان العربية، من بينها لبنان، بسبب جنسية البطلة.

وانتقد العديد من المتابعين العرب، في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، اختيار ممثلة إسرائيلية لتجسيد دور ملكة عربية، خاصة أنها كانت مجندة في الجيش الإسرائيلي ولها مواقف “مؤيدة للصهيونية”، مقترحين أن يمنح الدور لممثلة عربية أو إفريقية، على غرار اللبنانية نادين نجيم أو الجزائرية صوفيا بوتلة أو المصرية سوسن بدر، في الوقت الذي رد عليهم الآخرون، ومن بينهم كاتبة الفيلم الذي تنتجه شركة “باراماونت” الأمريكية، بأن كليوباترا لا علاقة لها بالعرب، وأنها من أصول يونانية مقدونية.

وبعيدا عن الجدل القائم حول الفيلم، كتبت غادوت، التي تعتبر ثالث الممثلات الأعلى أجرا في العالم على قائمة مجلة “فوربس”، تغريدة على صفحتها ب”تويتر”، قالت فيها “كليوباترا قصة كنت أرغب في تجسيدها منذ فترة طويلة”، مضيفة أن النسخة الجديدة لا تشبه سابقاتها، إذ ستحكي قصة الملكة الأسطورية بأعين نسائية أخرى.

واحتفت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية، بخبر اختيار الممثلة الإسرائيلية لتجسيد دور “كليوباترا”، إذ نشرت صورة للملكة المصرية إلى جانب صورة لغادوت، وعلقت عليها بالقول “ممثلة إسرائيلية شهيرة تؤدي دور الملكة كليوباترا المصرية التي عرفت بإمبراطورة الجمال والدهاء. جال غادوت ستجسد شخصية الملكة الشهيرة في فيلم جديد بعد اكتسابها الشهرة العالمية في فيلمها المرأة المعجزة”.

وسبق للفنانة العالمية إليزابيث تايلور أن لعبت أيضا شخصية كليوباترا في فيلم حمل الاسم نفسه وصدر سنة 1963.

وتعتبر كليوباترا آخر الملوك المقدونيين الذين حكموا أرض الكنانة. وصفتها المصادر التاريخية أنها كانت فاتنة وفائقة الذكاء، وأوقعت في غرامها عددا من الرجال والشخصيات العظيمة في زمنها، من بينها الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر والقائد الروماني مارك أنطوني، الذي فقد حظوته في روما بسبب علاقة الحب التي جمعته بها، قبل أن ينتحر في إحدى المعارك، لتتبعه كليوباترا مباشرة بعد سماعها الخبر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*