العثور على كتب مسروقة بقيمة 3 ملايين دولار تحت منزل

تم العثور على حوالي 200 كتاب مسروق تبلغ قيمتها أكثر من 3 ملايين دولار تحت أرضية منزل في رومانيا، وفقًا لما ذكرته شرطة لندن الكبرى (ميتروبوليتان). كانت هذه الكتب النادرة قد سُرقت من مستودع في لندن في يناير 2017.

تم وصف الكتب بأنها “لا يمكن الاستغناء عنها”، وتضمنت الإصدارات الأولى من أعمال علماء مشهورين مثل جاليليو جاليلي وإسحاق نيوتن من القرنين السادس عشر والسابع عشر. كانت هناك أيضًا رسومات للفنان الإسباني الشهير فرانسيسكو جويا.

تم تخزين الكتب أثناء توجهها إلى لاس فيغاس لبيعها في مزاد. دخل رجلان، دانيال ديفيد وفيكتور أوباريوك، إلى المستودع عن طريق قطع ثقوب في السقف والنزول إلى أسفل تجنباً لأجهزة الاستشعار الأمنية.

قضى الاثنان عدة ساعات في الداخل، ثم استخدما 16 كيسًا كبيرًا لحمل الكتب عبر الفتحات الموجودة في السقف. تم نقلهم بعيدًا بواسطة رجل ثالث، نارسيس بوبيسكو، الذي كان ينتظر في سيارة بالخارج.

على الرغم من أن السيارة التي استخدموها تم تنظيفها بالمبيض وتم التخلي عنها، إلا أن الشرطة تمكنت من العثور على الرجال بسبب عينة الحمض النووي الموجودة في الداخل.

وقالت صحيفة The Met إن الرجال كانوا جزءًا من جماعة جريمة Clamparu، وهي مجموعة من المنظمات الإجرامية الرومانية. سوف يدخلون المملكة المتحدة لارتكاب عمليات سطو، ثم يخرجون من البلاد مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير. وبعد ذلك، يتم نقل البضائع المسروقة من قبل أعضاء آخرين في المجموعة.

ومن أجل العثور على الكتب، عمل Met مع الشرطة الوطنية الرومانية وCarabinieri الإيطالية، بدعم من Europol وEurojust حيث جاء اكتشاف الكتب بعد عمليات الاعتقال والتفتيش في 45 عنوانًا في المملكة المتحدة ورومانيا وإيطاليا في يونيو 2019.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*