جنيف تطرح أعلى حد للأجر الأدنى في العالم

اعتبارًا من 1 نوفمبر، سيحصل العمال في مدينة جنيف بسويسرا على أعلى حد أدنى للأجور في العالم – حوالي 25 دولارًا في الساعة. هذا يعني أن العامل بدوام كامل في جنيف سيحصل على 4،350 دولارًا شهريًا على الأقل.

لا يوجد في سويسرا قانون وطني للحد الأدنى للأجور، ومع ذلك، يمكن لكل كانتون من الكانتونات البالغ عددها 26 تحديد الحد الأدنى للأجور.

طُلب من سكان جنيف التصويت على تقديم حد أدنى للأجور، وصوت أكثر من 58٪ بـ “نعم”، مما يجعل جنيف ثالث كانتون في البلاد يتخذ قرارًا بشأن الحد الأدنى للأجور.

وقد رحب ميشيل شارات، رئيس مجموعة تساعد الناس الذين يعيشون ويعملون عبر الحدود الفرنسية السويسرية، بهذا القرار. وفي حديثه إلى صحيفة الغارديان، قال السيد شارات إن 4350 دولاراً في الشهر “هو الحد الأدنى لعدم الوقوع تحت خط الفقر أو أن يجد المرء نفسه في وضع صعب للغاية”.

في حين أن سويسرا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم، فهي أيضًا واحدة من أغلى المدن للعيش فيها. تحتل جنيف المرتبة العاشرة في أغلى مدينة في العالم، وفقًا لتقرير وحدة المعلومات الاقتصادية لعام 2020.

أصبح الحد الأدنى للأجور في جنيف الآن أعلى بثلاث مرات من الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة، والذي يبلغ 7.25 دولارًا للساعة – على الرغم من أن بعض المدن لديها حد أدنى أعلى للأجور، مثل نيويورك، التي لديها حد أدنى للأجور يبلغ 15 دولارًا في الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعلى حد أدنى وطني للأجور في العالم يمكن العثور عليه في لوكسمبورغ وأستراليا: حوالي 14.60 دولارًا في لوكسمبورغ و14.20 دولارًا في أستراليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*