مستشفى هداسا في القدس يعقد مؤتمرًا مع مركز أبو ظبي الطبي

دخل مستشفى هداسا في القدس التاريخ عندما عقد مؤتمرًا طبيًا بالتعاون مع مركز أبو ظبي الطبي، وهو أول تعاون طبي بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

انعقد المؤتمر يوم الخميس وركز على الاتجاهات المستقبلية في العناية المركزة للأطفال، وكان مبادرة مشتركة بين الدكتور أوري بولاك، مدير وحدة العناية المركزة للأطفال في هداسا عين كارم، والدكتورة كسيبا راماكريشنان، مدير وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى الشيخ خليفة في أبو ظبي.

وقد عقد المؤتمر على الانترنت بسبب وباء فيروس كورونا العالمي (COVID-19) وضم أكثر من 400 خبير في هذا المجال من اوروبا والولايات المتحدة والكويت والسعودية وقطر وفيتنام وماليزيا والبرازيل وعمان واندونيسيا وماليزيا وكينيا وكولومبيا.

وقال الدكتور بولاك من هداسا يوم الأحد: “لطالما كان الطب فوق أي جدل سياسي أو مصلحة”. “لقد التقيت عدة مرات بخبراء من الإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى في مؤتمرات دولية، وجلسنا معًا حول نفس الطاولة لإجراء مناقشات مهنية”.

وقد حضر المؤتمر، الذي ترعاه الجمعية الأوروبية للرعاية المركزة للأطفال والمواليد الجدد (ESPNIC) وجمعية الرعاية المركزة لأمراض القلب لدى الأطفال (PCICS)، أخصائيون في مجال الرعاية المركزة، بما في ذلك رؤساء الأقسام من المستشفيات الرائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل والإمارات والبحرين وقعت اتفاقية سلام تاريخية في البيت الأبيض الشهر الماضي، وهي أول اتفاقية يتم توقيعها بين إسرائيل ودولة عربية منذ 25 عامًا حيث تعتبر الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية كبرى تعترف بإسرائيل منذ توقيع معاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية في أكتوبر 1994.

تم الإعلان عن اتفاقيات إبراهيم في 13 غشت، وهي الأولى بين دولة خليجية وإسرائيل ومن المتوقع أن تؤدي إلى اتفاقيات مماثلة مع دول عربية أخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*