أطول روبوت في العالم لا يمكنه مغادرة المستودع بسبب حجمه

قد يكون أكبر روبوت بشري في العالم رقماً قياسياً، لكنه طويل جدًا بحيث لا يمكنه مغادرة المستودع في شكله المُجمّع.

يبلغ طول الروبوت، المسمى Mononofu، 8.5 مترًا تقريبًا وعرضه 4 أمتار. تم إنشاؤه من قبل شركة Sakakibara Kikai اليابانية حيث تم صنعه ليبدو كشخصية أنمي، ويمكن للطيار تحريك ساقيه وذراعيه من داخل قمرة القيادة في صدره.

حطم روبوت Mononofu، الذي يعني “المحارب” أو “الساموراي” باللغة اليابانية، الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس “لأكبر روبوت بشري” في ديسمبر 2018، بعد أن استغرق بناؤها حوالي ست سنوات.

قال ماساكي ناجومو، أحد أعضاء الفريق الذي طور Mononofu، إنهم عندما بدأوا في بناء الروبوت، اعتقدوا أنه سيكون بارتفاع 5 أو 6 أمتار فقط، لكنه لم يكن مرتفعًا بما يكفي ليشمل قمرة القيادة. كان ارتفاع أبواب المستودع 7 أمتار فقط، ولكن عندما أخبر ناغومو رئيسه بالمشكلة، قيل له ألا يقلق بشأنها. الآن، لا يمكن للروبوت مغادرة المستودع ما لم تتم إزالة رأسه.

Mononofu ليس أول روبوت بشري من صنع Sakakibara Kikai حيث تصنع هذه الشركة، التي تقع في محافظة غونما، عادة آلات للزراعة، ولكن في عام 2005 قامت ببناء Landwalker بطول 3.4 متر، والذي لم يكن لديه يدين. في عام 2010، قامت أيضًا ببناء مشاية للأطفال بطول 1.6 متر.

يمكن استئجار كل من Mononofu وLandwalker للمناسبات الخاصة، كما تقوم الشركة بتأجير روبوتات صغيرة أخرى يمكن للأطفال ركوبها.

عندما تم تصنيع Landwalker لأول مرة، كان متاحًا للشراء مقابل 36 مليون ين، أو حوالي 340 ألف دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*