المسلسل التلفزيوني الإسرائيلي الجديد ” Tehran” يحقق نجاحًا عالميًا

حقق المسلسل الدرامي الإسرائيلي الجديد ” Tehran”، الذي تم بثه هذا الصيف في إسرائيل، شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم حيث أصبح الآن متاحًا لمشاهدته على Apple TV +، بالشراكة مع Cineflix Rights والشبكة الإسرائيلية Kan 11. عُرض المسلسل لأول مرة في جميع أنحاء العالم في 25 سبتمبر، مع حلقات جديدة تُعرض كل يوم جمعة.

وتدور أحداث مسلسل ” Tehran” حول شخصية تمار رابينيان، وهي جاسوسة إيرانية أرسلت إلى إيران في أول مهمة سرية لها للمساعدة في تنظيم هجوم إسرائيلي على برنامج إيران النووي.

وفقا لتقرير صادر عن نيويورك تايمز، اعترف مؤلف البرنامج، موشيه زوندر، بأن نجاح برنامجه في إسرائيل كان خارج يديه. في إسرائيل، عندما بدأ بث المسلسل، كانت هناك انفجارات غامضة وقعت في مواقع عسكرية واستراتيجية في جميع أنحاء إيران. وأشار خبراء السياسة الخارجية إلى أن التفجيرات ربما كانت من صنع إسرائيل لعمليات سرية في محاولة لإحباط التطلعات النووية للدولة الإسلامية.

وساعد هذا التفسير والتوقيت المتزامن السلسلة في الوصول إلى مستوى النجاح وأيضًا في الانتشار في جميع أنحاء العالم. وقال زوندر في مقابلة هاتفية من تل أبيب: “لقد كان تفجيرًا، ثم حلقة في برنامجنا، ثم تفجيرًا آخر، واستمر الأمر على هذا النحو”.

بالطبع، لمسلسل “طهران” مزايا خاصة به حيث يختلف كثيرًا عن العروض الإسرائيلية التقليدية من خلال إعطاء دور التجسس الرئيسي لامرأة، وهي الممثلة الإسرائيلية نيف سلطان. وقال زوندر، الذي كان أيضًا الكاتب الرئيسي لفيلم الإثارة الإسرائيلي الشهير “فوضى”: ” عادة ما تهيمن الشخصيات الذكورية على هذا النوع من أفلام الإثارة.” وفي وجود شخصية رئيسية نسائية، كان على زوندر والمؤلف المشارك أومري شنهار إعادة التفكير في الاستراتيجيات التي سيستخدمها الجاسوس في الأوقات الصعبة.

وأوضح زوندر: “عندما وقعت في المشاكل وكانت لديها صراعات، كان عليها أن تقرر وتتصرف بناءً على ما يمكنها فعله كامرأة من أجل البقاء على قيد الحياة ولقد كان تدوين أفعالها واتخاذ قراراتها مغامرة رائعة بالنسبة لنا “.

تم تصوير المسلسل في أثينا بالفارسية والإنجليزية والعبرية، كما شارك فيه شون توب ونافيد نيجهبان، وكلاهما ممثل إيراني أمريكي من فيلم “Homeland”. تطلب هذا العرض الخيالي والمثير أن يأخذ العديد من الممثلين في الفيلم دورات لغة مكثفة. كما تمت دراسة التفاصيل الثقافية والاجتماعية وتقليدها عن كثب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*