إسرائيل تخفف إجراءات الحجر الصحي على الصعيد الوطني ابتداء من يوم الأحد

سوف تخفف اسرائيل، التي فرضت اصرم حجر صحي العالم، بعض القيود في نهاية هذا الاسبوع.

بعد أربعة أسابيع من الحجر الصحي، والتي تضمنت حظرًا على الحركة لمسافة تتجاوز ثلث ميل من المنزل، خفضت البلاد بشكل كبير عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي 30 سبتمبر، ذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن هناك 9013 حالة إصابة جديدة، من بين أعلى معدلات الإصابة اليومية للفرد في العالم، ولكن بفضل الحجر الصحي الصارم، تم تسجيل 1608 حالة جديدة فقط هذا الخميس.

صوت مجلس الوزراء الإسرائيلي يوم الجمعة على تخفيف جزئي للإغلاق الذي تفرضه البلاد ابتداء من يوم الأحد. في وقت سابق من هذا الأسبوع، رفعت الدولة الحظر المفروض على السفر إلى الخارج وكذلك على الإسرائيليين الذين يتظاهرون في مجموعات أكبر من 20 حيث اتهم منتقدون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالسعي لإلغاء أشهر من الاحتجاجات خارج مقر إقامته. وكان المتظاهرون يطالبون باستقالته بسبب لائحة اتهام بالفساد.

وحقق الحظر الذي يحد من الاحتجاجات العامة نتيجة معاكسة، مما دفع الآلاف للاحتجاج على نتنياهو وحظر التظاهر، حيث انتشرت المظاهرات في جميع أنحاء البلاد.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن المواقع المقدسة الثلاثة الرئيسية في القدس – مجمع المسجد الأقصى والحائط الغربي وكنيسة القيامة – ستعيد فتح أبوابها لعامة الناس بفرض تباعد اجتماعي.

وسوف يسمح للأشخاص بالتنقل دون قيود وزيارة منازل بعضهم البعض بحد أقصى ل 10 أشخاص في الداخل ول 20 في الخارج. كما ستفتح الشواطئ والحدائق الوطنية.

يمكن أن تعمل المتاجر بدون عملاء في المتجر. لن تتمكن المطاعم من تقديم الطعام بالداخل، ولكن يمكنها بيع وجبات جاهزة. اما بالنسبة للمواصلات عامة، فستعمل بنسبة 50٪ من طاقتها.

وستبقى معظم المدارس مغلقة، ولكن سيتم إعادة فتح المدارس التمهيدية ورياض الأطفال حتى سن السادسة. خلصت مجموعة من علماء الجامعة العبرية إلى أن الأطفال حتى سن العاشرة هم أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*