الاتحاد للطيران تصنع التاريخ بعد القيام برحلة جوية مباشرة من الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل

دخلت رحلة الاتحاد للطيران رقم 9607 التاريخ عندما هبطت في مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل بالقرب من تل أبيب صباح يوم الإثنين.

تم وصف الرحلة – التي تم تشغيلها باستخدام طائرة بوينج 787-9 دريملاينر – بأنها أول رحلة ركاب تجارية على الإطلاق تطير بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وهناك المزيد في المستقبل.

وتأتي رحلة يوم الاثنين بعد الرحلات الجوية السابقة بين الدول التي كانت أكثر احتفالية في طبيعتها. وفي ماي، أكملت الاتحاد للطيران أول رحلة معروفة على الإطلاق من الإمارات إلى إسرائيل على متن طائرة إيرباص A330-200 نقلت حمولة شحنة متجهة إلى السلطة الفلسطينية. وفي غشت، طارت طائرة بوينج 737-900ER تابعة لشركة النقل الإسرائيلية إل عال من تل أبيب (TLV) إلى أبو ظبي مع وفد ضم جاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب ومستشاره.

يأتي كل ذلك وسط انفتاح أوسع للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة التي أصبحت رسمية في غشت الماضي.

واعترف رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران محمد مبارك المزروعي في بيان برحلة يوم الإثنين، قائلاً إن شركة الطيران “يسعدها أن تقود الطريق” في افتتاح رحلات جديدة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

ولم تضيف الاتحاد بعد جدولاً زمنيًا منتظمًا لتل أبيب، لكن يبدو أنها عازمة على القيام بذلك. حتى أن الشركة أطلقت موقعًا للحجز باللغة العبرية حيث كانت تروج لخططها المستقبلية.

وأضاف المزروعي: “لقد بدأنا للتو في استكشاف الإمكانات طويلة المدى لهذه العلاقات التي تم تشكيلها حديثًا، والتي من المؤكد أنها ستفيد اقتصادات البلدين بشكل كبير، لا سيما في مجالات التجارة والسياحة، وفي النهاية الأشخاص الذين يسمون هذا التنوع والرائع المنطقة الرئيسية”.

وجاءت رحلة يوم الاثنين بعد يوم واحد فقط من موافقة المسؤولين الإماراتيين والإسرائيليين على صفقة تسمح بجدولة رحلات جوية منتظمة بين البلدين.

وتقول صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن الاتفاق سيسمح بما يصل إلى 28 رحلة أسبوعية بين تل أبيب ومدينتي دبي وأبو ظبي في الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، تنص الاتفاقية على ما يصل إلى 10 رحلات شحن أسبوعيًا بين الدول ورحلات طيران مستأجرة “غير محدودة” من الإمارات العربية المتحدة إلى مدينة إيلات السياحية جنوب إسرائيل. ومن المتوقع أن يتم التوقيع رسميا على الاتفاقية يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة النقل الإسرائيلية في بيان إن “اتفاقية الطيران ستنمي السياحة والتجارة والأعمال بين الدولتين، وهي واحدة من أولى الثمار المهمة لاتفاق السلام”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*