لورن ميرفي: الجوجيتسو هي المدخل المثالي للسيدات نحو عالم الرياضات القتالية المختلطة

ميرفي تواجه شاكيروفا في المنافسات الرئيسية لبطولة يو إف سي 254 في أبوظبي

تتميّز مسيرة كل رياضي ناجح بالخطوات الأولى والإلهام الذي دفعه لخوض غمار الرياضة. وفيما يجد بعض الرياضيين الإلهام في مدربيهم أو مدرسيهم، أو حتى من شخصيتهم المفضلة في أحد الأفلام، فإن قصة لورن ميرفي مع الرياضات القتالية بدأت من كونها أماً. وتقول نجمة “يو إف سي” التي تشارك في بطولة “يو إف سي 254” في ختامي العودة إلى جزيرة النزال أن رحلتها مع الألعاب القتالية بدأت بالتدرّب في الجوجيتسو، والتي انطلقت قبل 11 عاماً عندما كانت تصطحب ابنها الصغير في ذلك الحين إلى نادي التجوجيتسو، حيث أعجبت بالرياضة وقررت خوض غمارها. 

وتقول ميرفي: “لقد غيرت الرياضة حياتي، وصنعت مني إنسانةً مختلفةً تماماً، ولعل التغيير الأهم أنها عززت ثقتي بنفسي أمام ابني، الذي يفخر اليوم جداً لمشاركتي في بطولات يو إف سي، وهو أهم المشجعين بالنسبة لي. وبالنظر إلى الرحلة الطويلة التي قطعتها على مدى 11 عاماً الماضية، أعتقد بأني قطعت شوطاً طويلاً، إذ لم تكن رياضة الجوجيتسو تتضمن فئةً مخصصةً للسيدات، ولكنني مضيت في هذه الرحلة المميّزة وطوّرت أسلوبي حتى دخول عالم الرياضات القتالية المختلطة”.

وإلى جانب ابنها، تجد ميرفي في زوجها الدعم الكبير، فهو أحد أعضاء فريق تدريبها ويحضر جميع نزالاتها لتشجيعها وتقديم النصائح الفنية لها في حلبة النزال، وحول هذا الجانب تقول ميرفي: “دخولي في عالم الرياضة لم يؤثر على حياتي العائلية، بل على العكس منحني الداعم الأكبر والدائم، خاصةً مع التشجيع والدعم المستمرين الذين ألقاهما من زوجي وابني، الأمر الذي يدفعني لتقديم المزيد، وفي ذات الوقت يعزز شعوري بالمسؤولية، خاصةً تجاه ابني الذي أود أن أقدم قدوةً إيجابية بالنسبة له حول أهمية التصميم لتحقيق الأحلام”.

وأبدت ميرفي إعجاباً كبيراً بجهود أبوظبي في دعم رياضة الجوجيتسو والرياضات القتالية، خاصةً من حيث طرح تعليم الجوجيتسو ضمن منهج المدارس في الإمارة. وقالت ميرفي: “تمتاز رياضة الجوجيتسو بملاءمتها للجميع، وخاصةً بالنسبة للفتيات، ودائماً ما أنصح الفتيات اللاتي يرغبن في دخول عالم الرياضة بخوض غمار الجوجيتسو لما تقدمه لهن من قوةٍ ومهارات عالية. ولكن التطوّر في هذه الرياضة يتطلب من الرياضيات الالتزام والمواظبة على التدريب، لأن الآفاق أمامهم مفتوحة دون حدود، وكل ما عليهن فعله هو التصميم على تحقيق النجاح”.

وستواجه ميرفي خصمها الأوزباكستانية ليليا شاكيروفا في فئة وزن الذبابة للسيدات في البطولة الختامية لمنافسات العودة إلى جزيرة النزال، مع بطولة “يو إف سي 254: نورمحمدوف ضد جايتجي” يوم السبت المقبل على حلبة فلاش فوروم في جزيرة ياس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*