انخفاض عدد حالات الفيروس النشطة في إسرائيل إلى أقل من 20000 حالة لأول مرة منذ يوليو

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 72164 في أوائل أكتوبر أثناء الحجر الصحي للحد من معدلات الإصابة الجامحة؛ ويستمر معدل الاختبار الإيجابي في الانخفاض.

وانخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا النشط إلى 19559 مساء الأربعاء، حيث استمرت معدلات الإصابة المرتفعة في الانخفاض بعد فترة الحجر الصحي التي استمرت لمدة شهر.

آخر مرة كان هناك أقل من 20 ألف إصابة نشطة في 12 يوليو، حيث ارتفع الرقم إلى 72164 في 2 أكتوبر، عندما قررت إسرائيل تطبيق الحجر الصحي من أجل السيطرة على انتشار الفيروس. كما انخفض عدد الحالات الخطيرة، بعد أن بلغ ذروته عند 900 حالة في 4 أكتوبر. ووفقًا لأحدث أرقام وزارة الصحة، كان هناك 596 شخصًا في حالة خطيرة.

وكانت آخر مرة انخفض فيها عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى أقل من 600 في 18 سبتمبر، وهو اليوم الأول من الحجر الصحي.

ومع ذلك، تستمر آثار الفيروس بغض النظر عن انخفاض الإصابات الجديدة حيث تظهر أرقام وزارة الصحة أن 232 مريضاً يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي؛ ارتفع عدد المرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي من 215 إلى 240 مريضا منذ بداية الشهر.

كما استمرت الوفيات في التراكم؛ حيث بلغ عدد الوفيات على المستوى الوطني 2291 منهم 13 منذ مساء الثلاثاء.

وقالت الوزارة أيضًا إنه تم تسجيل 889 حالة جديدة حتى الآن يوم الأربعاء في الساعة 10:30 مساءً من أصل 33208 اختبارًا تم إجراؤها، بنسبة إيجابية قدرها 2.7 بالمائة. وفي شتنبر، وصل معدل الاختبار الإيجابي إلى 15٪.

وعلى الرغم من انخفاض معدلات الإصابة بشكل ملحوظ منذ تطبيق الحجر الصحي لأول مرة في 18 شتنبر، فقد كان هناك أيضًا انخفاض في مستويات الاختبار، التي وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 50.000-60.000 يوميًا الشهر الماضي.

وقالت فرقة عمل عسكرية يوم الأربعاء إنه بينما تواصل إسرائيل السيطرة على تفشي المرض، ظل معدل الإصابة بالأمراض مرتفعًا جدًا بالأرقام المطلقة.

وبدأ يوم الأحد تخفيف الحجر الصحي، مع السماح بفتح دور الحضانة ورياض الأطفال. كما تم رفع حد الكيلومتر الواحد على السفر لتلبية الاحتياجات غير الأساسية ويمكن للمطاعم مرة أخرى تقديم الوجبات السريعة.

واجتمع مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا يوم الأربعاء لمناقشة السماح للمحلات التجارية والمزيد من المدارس بإعادة فتحها، ولكن تم تأجيل القرار حتى الأسبوع المقبل.

خلال الاجتماع، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تقليص خطة وزارة الصحة المكونة من تسع مراحل لرفع الإغلاق إلى خمس مراحل، لكن مسؤولي الصحة أعربوا عن مخاوفهم بشأن القيام بذلك.

في أعقاب الإغلاق الأولي لفيروس كورونا، تخلى مسؤولو الصحة عن خطتهم المرحلية وسط ضغوط من الوزراء وافتتحوا جميع المدارس والشركات تقريبًا في وقت واحد في أوائل شهر مايو – والذي تم إلقاء اللوم عليه في لعب دور في معدلات الإصابة الجامحة خلال الصيف والتي أدت إلى الحجر الصحي الثاني على الصعيد الوطني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*