وفاة الممثل والمخرج يهودا بركان بفيروس كورونا عن 75 عاما

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين عن تعازيهما.

توفي يهودا بركان، أحد أكثر الممثلين المحبوبين في إسرائيل، يوم الجمعة بعد إصابته بفيروس كورونا. فور وصوله إلى المركز الطبي بجامعة هداسا في عين كارم بالقدس، تم وضعه في وحدة العناية المركزة، حيث استسلم للفيروس.

وتوفي بركان، الذي كان أيضًا مخرجًا ومنتجًا وكاتبًا، عن 75 عامًا.

وأعرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين عن تعازيهما السبت حيث قال نتنياهو: ” أحب يهودا الشعب والبلد حبا شديدا وأفرح أجيالًا كاملة من الإسرائيليين في إسرائيل وحول العالم بقدراته الخاصة جدًا في التمثيل وصناعة الأفلام وموهبته غير العادية. سنفتقده بشدة من قبلنا جميعًا “.

وقال ريفلين: “كان يهودا باركان، الذي رحل عنا بالأمس، مصدر فرح كبير. ممثل ضخم وذو مهارات عالية، كان أيضا منفتحا للغاية وسخيا للجميع”.

ظهر بركان في العديد من الأفلام الإسرائيلية الأكثر شعبية في السبعينيات والثمانينيات، وغالبًا ما لعب أدوارًا هزلية وشائنة.

في ​​عام 1975 Hagiga ba’Snooker (Party at the Snooker)، لعب دور توأم، أحدهما متدين والآخر محتال يدير حانة سنوكر.

اشتهر يهودا بركان بدور البطولة في فيلم Charlie va’Hetzi (تشارلي ونصف) عام 1974، حيث لعب دور شخصية قاسية في الشارع تربطها بطفل لطيف وتحاول كسب يد فتاة غنية.

وفي الثمانينيات، لعب دور البطولة في ثلاثية Abba Ganuv (الأب المسروق) الشعبية والعاطفية، حيث لعب دور مشغل القوارب السياحية الذي يحارب زوجته السابقة الثرية من أجل حضانة ابنهما الصغير.

بعد نجاح هذه الأفلام، مر بفترة صعبة كانت فيها أفلامه أقل شعبية. كان يعاني من مشاكل مالية وأفلس في النهاية. كما أصبح ملتزماً دينياً ولم يصنع أفلاماً لبضع سنوات.

في العقد الماضي، شهد يهودا بركان نهضة مهنية، حيث نال الثناء على لعب دور جد صبي صغير مصاب بالتوحد في المسلسل التلفزيوني الناجح Yellow Peppers. وقد أعيد إنتاجه في إنجلترا بواسطة BBC باسم The A Word، حيث لعب كريستوفر إكليستون الدور الذي خلقه باركان.

في عام 2017، لعب دور حاخام في مسلسل كيبات برزل (القبة الحديدية) حول الجنود الأرثوذكس المتشددين في الجيش الإسرائيلي.

في العام الماضي، ظهر في فيلم Love in Suspenders الذي يرضي الجماهير باعتباره أرمل يقع في حب أرملة أخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*