بنيامين نتنياهو: يجب ألا نعيد فتح إسرائيل بسرعة كبيرة

يصر رئيس الوزراء على خروج “تدريجي ومسؤول” من الحجر الصحي، موضحًا انه سيفرض غرامات أشد على الإسرائيليين الذين ينتهكون القيود.

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد من رفع الحجر الصحي الجزئي الجاري بسرعة كبيرة، وأصر على ضرورة إزالة القيود بشكل تدريجي، على مدى فترة طويلة من الزمن.

وفي حديثه في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، قال نتنياهو إن الزيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تشخيصها حديثًا في بعض الدول الأوروبية أثبتت صحة سياسات الإغلاق التي تتبعها حكومته، مشيرًا إلى الإغلاق الثاني بينما حذر من إعادة الفتح بسرعة كبيرة.

“العالم تغمره موجة قوية ونرى ذلك في أوروبا؛ إنه أمر مفجع حيث ان هناك زيادات حادة للغاية.”

“أعلم أن القادة هناك، والعديد منهم تحدثت معهم، يتألمون بشأن الأسئلة المتعلقة بالقرارات التي يجب اتخاذها. يدرك الكثيرون الآن أن القرارات التي اتخذناها في مجلس وزراء كورونا والحكومة كانت قرارات صحيحة “.

“لقد أدت قراراتنا إلى انخفاض كبير في ارقام الإصابات وتراجع كبير في نطاق انتشار المرض في إسرائيل. ومع ذلك، لكي يستمر الأمر على هذا النحو، يجب أن نتمسك بخروج تدريجي ومسؤول وألا نفتح بسرعة كبيرة، وأنا أعلم مدى صعوبة ذلك “.

كما دعا نتنياهو الحكومة إلى دعم الزيادات الحادة في قضايا الغرامات لمن يتبين أنهم ينتهكون قيود الإغلاق.

“أنا على دراية بالصعوبات التي تواجه الشركات والعاملين لحسابهم الخاص والعائلات والآباء. لذلك، أطلب أولاً تعاونكم المستمر، والذي أدى إلى هذه النتيجة “.

“علاوة على ذلك، أطلب أيضًا احترام توجيهات مجلس الوزراء، ليس فقط الأقنعة والتباعد، ولكن احترام توجيهات مجلس الوزراء. اليوم، سنقدم لمجلس الوزراء غرامات متزايدة حتى يحترم الجميع، دون استثناء، في المجتمع الإسرائيلي الاتفاقات. هذا لا يستهدف أي شخص على وجه الخصوص – إنه يستهدف الفيروس. إنه يهدف إلى الحفاظ على صحتنا جميعًا “.

“وفيما يتعلق بالدراسات والتجارة، عقدنا أمس مناقشة مسبقة من قبل الوزراء حول إمكانية افتتاح العام الدراسي في 1 نوفمبر.”

“ومن المحتمل أنه سيفتح جزئيًا للصفين الأول والثاني، وسنناقش أيضًا الانفتاح الجزئي للتجارة، مرة أخرى، بشكل تدريجي ومسؤول، وبالطبع كل هذا يتوقف على مستوى انتشار الفيروس. إذا انخفضت الأرقام، فسوف تنخفض القيود تدريجيًا أيضًا وإذا ارتفع عدد الحالات، فلن يكون هناك خيار سوى إعادة فرض القيود “.

“أقول هذا لأن الجميع يفهم أن هذا ضروري، وإلا ستكون لدينا نتائج مأساوية، والتي نشهدها حاليًا في بلدان أخرى، في أوروبا، كما قلت لكم ستحدث. لقد بدأنا في الخروج من قيود الحجر قبلهم، ويبدو أنهم سيتورطون في الكثير من قيود الحجر الصحي بعدنا. نريد الخروج من الحجر الصحي بنجاح”.

“معهدنا البيولوجي يتقدم إلى مرحلة تجارب اللقاحات. أتمنى النجاح لعلمائنا. وفي نفس الوقت ، أعمل على إحضار لقاحات من الخارج، لأننا نحتاج إلى السماح لأنفسنا بأن نكون مستعدين للتقدم في مسألة اللقاحات، وهو في النهاية السبيل لتحديد المرض والسيطرة عليه ، كما حدث مع الأوبئة الأخرى “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*