تأشيرة الشريك الأسترالي تتطلب اختبار في اللغة الإنجليزية

أعلنت الحكومة الأسترالية عن خطط لمطالبة المتقدمين للحصول على تأشيرات الشريك الدائم باجتياز اختبار اللغة الإنجليزية. في حالة موافقة البرلمان الأسترالي، سيتم تطبيق المتطلبات الجديدة اعتبارًا من منتصف عام 2021.

وتتطلب التأشيرات الأسترالية الأخرى مثل تأشيرات العمل والدراسة متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية، كما يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية. وسيتم تطبيق متطلبات اللغة الجديدة للحصول على تأشيرة الشريك الدائم على كل من طالب التأشيرة وكفيله، في حالة إذا كان الكفيل لديه إقامة دائمة وليس مواطنًا.

وأوضح القائم بأعمال وزير الهجرة الأسترالي، آلان تودج، أنه بموجب القواعد الجديدة، يجب أن يكون لمقدم طلب التأشيرة وكفيله مستوى وظيفي في اللغة الإنجليزية، أو إثبات أنهما بذلوا “جهودًا معقولة” لتعلم اللغة. وقال تودج: “نعني بالجهود المعقولة بالنسبة لمعظم الناس أنهم سيحصلون على حوالي 500 ساعة من دروس اللغة الإنجليزية المجانية”. تقدم الحكومة الأسترالية دورات مجانية في اللغة الإنجليزية للمهاجرين الذين يحملون تأشيرات دائمة أو تأشيرات مؤقتة معينة.

وفقًا لآلان تودج، يتحدث حوالي مليون شخص في أستراليا بشكل سيء جدًا أو لا يتحدثون الإنجليزية على الإطلاق، وهو ما يحد من مهاراتهم المهنية والاجتماعية. ومع ذلك، وفقًا لبي بي سي، يقول البعض إن القانون الجديد يميز ضد الأشخاص من الدول غير الغربية وشركائهم.

وقال السياسي المعارض أندرو جايلز: “إتقان اللغة الإنجليزية ليس اختبارًا لحب شخص ما”.

وفي الوقت الحالي، يبدأ الحصول على تأشيرة دائمة كزوجة أو شريك لمواطن أسترالي أو مقيم دائم بالحصول على تأشيرة مؤقتة. للحصول على تأشيرة الشريك المؤقتة، يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 عامًا ويجب أن يكون الزوجان في علاقة حقيقية طويلة الأمد. يجب على مقدم الطلب أيضًا إثبات أنه يتمتع بصحة جيدة، تمامًا مثل الآخرين المتقدمين للحصول على تأشيرات العمل والدراسة الأسترالية.

عندما يحصل مقدم الطلب على تأشيرة مؤقتة، يمكنه العيش والعمل في أستراليا أثناء التقدم للحصول على تأشيرة الشريك الدائم. عادة ما يتعين على الزوجين الانتظار لمدة عامين لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دائمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*