اختفاء دولفين شهير من بلدة إيرلندية

فقد دولفين كان يعيش في البحر بالقرب من مدينة دينجل بأيرلندا منذ ما يقرب من 40 عامًا. بعد عدم عودته منذ منتصف أكتوبر، يُخشى أن يكون الدلفين، المعروف باسم فونجي، قد مات أو غادر المنطقة.

عندما أتى فونجي لأول مرة إلى مدينة دينجل في عام 1983، كانت منطقة فقيرة للغاية ولم يكن لديها صناعة سياحة قوية حيث قالت كارولين بولاند من تحالف Dingle Peninsula للسياحة لصحيفة The Journal أنه بعد وصول فونجي، بدأ الناس يسافرون إلى هنا لرؤيته.

وتعد دينجل اليوم واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في أيرلندا. هناك العديد من قوارب التنزة التي تأخذ الزوار لمشاهدة الفطريات، وينفق هؤلاء السياح أيضًا الأموال في المطاعم والمحلات التجارية والفنادق المحلية.

أخبر عالم الأحياء البحرية كيفن فلانيري RTÉ أن فونجي ربما ذهب ليكون مع الدلافين الأخرى. ومع ذلك، قال فلانيري أيضًا أن فونجي كان يُعتقد أنه يبلغ من العمر 9 سنوات تقريبًا عندما شوهد لأول مرة في دينجل، لذلك سيكون عمره حوالي 45 عامًا الآن وأوضح إنه وفقًا للخبراء، تعيش الدلافين عادة حتى 45 أو 50 عامًا فقط.

ومع ذلك، بالنسبة للسكان المحليين، فإن فونجي أكثر من مجرد مصدر جيد للسياح. قال بولاند: ” فونجي هو أحد أفراد الأسرة لكل فرد في دينجل”.

كثير من الناس في البلدة نشأوا معه. أخبرت امرأة محلية RTÉ أنها كانت تسبح مع فونجي عندما كانت صغيرة، وأنها وأصدقاؤها كانوا يقفزون من القوارب للعب معه.

وقال أحد الصيادين المحليين: “لقد أعطى الكثير ولم يطلب سوى القليل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*